صورة الخبر
الأخبار

وزارة الثقافة تنظم معرضًا فنيًّا تشكيليًّا بالتعاون مع جامعة فلسطين

نظمت وزارة الثقافة بالتعاون مع جامعة فلسطين معرضًا فنيًّا تشكيليًّأ أقيم على أرض الجامعة يومي الثلاثاء والأربعاء 17-18/10/2017م وسط إقبال من الطلبة والفنانين والمهتمين.

حيث استقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ سالم صباح وفدًا من وزراة الثقافة ممثلًا بالدكتور/ أنور البرعاوي الوكيل المساعد ولفيف من المديرين، وذلك قبل التوجه لافتتاح المعرض الفني التشكيلي على أرض الجامعة.

من جانبه ثمن الوكيل المساعد لوزارة الثقافة "البرعاوي" دور الفنانات المشاركات في المعرض، كما شكر إدارة جامعة فلسطين على استيعابها لهذه الأنشطة والفعاليات التي من شأنها أن تعزز انتماء الطالب لوطنه وثقافته الوطنية.

وقد رحب الدكتور/ نهاد بدرية مدير العلاقات العامة بوفد وزارة الثقافة، وبالحضور من الفنانين والمهتمين والطلبة، وأكد على حرص الجامعة الدائم في تعزيز الثقافة المشرقة لمجتمعنا الفلسطيني، وإبرازِها للأجيال الصاعدة، هذه الثقافةُ التي تدعو إلى تمسكِ المواطن بحقوقه المشروعة، والعمل على استرجاعها بكل الوسائل المتاحة.

وقد جسَّدت الفنانات بأقلامهنَّ صورًا من المعاناة التي يعيشها الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، وصورًا من التفاؤل والأمل، المتمثل في تماسك البيت الفلسطيني، وإنجاز المصالحة، للوصول إلى الشراكة الحقيقية في القرار الوطني (يدٌ تقاوم وتحرر، ويدٌ تبني وتعمر).