صورة الخبر
الأخبار

ورشة حول القانون الدولي الإنساني بالتعاون مع الصليب الأحمر

نظَّمت جامعة فلسطين بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ورشة عمل حول القانون الدولي الإنساني، وذلك على مدار يومين لأكثر من (20) موظف، وافتتح أعمال اليوم الأول د. عبد الكريم المدهون منسق فعاليات الورشة، منوهاً إلى أهمية التعاون المشترك مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تعزيز ثقافة القانون الدولي الإنساني، معرباً عن أمله في استمرار التعاون المشترك.

وبدورها أعربت سوزانا دو تلبنيغ–مدير دائرة الإعلام في الصليب الأحمر- عن سعادتها بالتعاون المشترك مع جامعة فلسطين في تعزيز مفاهيم القانون الدولي الإنساني متمنية مواصلة هذا التعاون ليحقق أقصى درجات الانجاز، وقدمت أ. أماني الناعوق -مسؤول إعلامي في اللجنة الدولية للصليب الأحمر- تعريفاً عن اللجنة الدولية والنشأة والتاريخ والصلاحيات والتفويض وعمل اللجنة الدولية مع الأوساط الأكاديمية وفي مجال الحماية والرعاية الصحية في مناطق الخطر وحماية الصحفيين والتحديات التي تواجه العمل الإنساني.

بينما تحدثت الأستاذة حنان لظن مسئولة العلاقات العامة في الهلال الأحمر الفلسطيني عن مبادئ الحركة الدولية وشارة الحماية، فيما تحدث د. أحمد الأغا المحاضر في جامعة فلسطين عن القانون الدولي الإنساني في الشرق الأوسط والنجاحات والتحديات.

بينما تحدث الأستاذ يوسف اليازجي -مسؤول إعلامي في اللجنة الدولية للصليب الأحمر- عن آليات نفاذ القانون الدولي الإنساني، حيث تم توزيع المشاركين إلى (4) مجموعات وتناولت كل مجموعة موضوعاً من موضوعات الورشة .

وفي ختام فعاليات اليوم الثاني للورشة قدَّم الدكتور سالم صباح رئيس جامعة فلسطين شهادات على المشاركين، وأشار في كلمته إلي فلسفة جامعة فلسطين في التواصل مع المؤسسات المحلية والدولية التي تساهم في خدمة جهود التنمية المجتمعية والتواصل المستمر والهادف الذي ينعكس إيجاباً على أعضاء الهيئة الأكاديمية في الجامعة وطلبتها.

وقدم شكره للجنة الدولية للصليب الأحمر على جهودها في فلسطين وتعاونها المستمر مع جامعة فلسطين.