صورة الخبر
الأخبار

ندوة فنية سينمائية بالتعاون مع كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات بجامعة فلسطين على هامش الدورة السادسة لمهرجان العودة السينمائي الدولي

احتضنت كلية الإعلام بجامعة فلسطين بقاعة المؤتمرات ندوة سينمائية في ضوء التحضيرات للدورة السادسة لمهرجان العودة السينمائى الدولي والتي ينظمها ملتقى الفيلم الفلسطيني بالشراكة مع جامعة فلسطين تحت رعاية وزارة الثقافة الفلسطينية.
وتم عرض فيلم الناجي الأخير للمخرج العماني عبد الواحد الهنائي وفيلم إلى متى ..؟ للمخرجة الفلسطينية ريم شعيبات.
وتنطلق الدورة السادسة لمهرجان العودة تحت شعار انتظار العودة عودة بالتعاون بين ملتقى الفيلم الفلسطيني ومؤسسة الجذور الثقافية- استراليا
وبدأت الندوة م. دعاء صالح مدير العلاقات العامة والإعلام للمهرجان بالترحيب بالحضور وشكرت كلية الإعلام - جامعة فلسطين على استضافة الندوة واكدت أن مثل هذه العروض تهدف إلى تأكيد حق العودة حيث تساعد في إيصال معاناة الشعب الفلسطيني إلى العالم من خلال السينما اللغة التي يفهمها الجميع وأن المهرجان استطاع كسر الحصار الفني والثقافي وقالت أن المهرجان خلق نافذة سينمائية في غزة التي تعاني من عدم وجود دور سينما حيث خلقنا من المؤسسات والجامعات دور للسينما أدت إلى رفع الذوق الفني العام.
من جانبه رحبت د. حنان العكلوك عميد كلية الإعلام بطاقم المهرجان وأهمية رسالة المهرجان في تثبيت حق العودة ورفع قدرات الطلاب في الجامعات بالتعرف على آلية صناعة الأفلام على مستوى العالم والتعرف على الثقافات المختلفة من خلال الافلام ثم اكد الأكاديمي والمخرج يوسف خطاب على أهمية عقد ندوات فنية سينمائية في قاعات الجامعات لإفادة الطلاب من النواحي العملية.
وقد أدار النقاش بعد كل فيلم المخرج يوسف خطاب مدير المهرجان حيث كان الفيلم العماني الناجي الأخير يمتاز بالرمزية في إيصال رسالته وهي أن الحروب تدار بين القادة ومن يذهب إلى الموت هم الابناء والحروب دائما هي الوحل والمستنقع الذي تقع فيه الشعوب وان الالتقاء الإنساني بين البشر يكون من خلال الفن والفيلم الفلسطيني إلى متى...؟ من بطولة الفنانة الفلسطينية القديرة Najah Abulhaija كان يتحدث عن لسان حال الشعب الفلسطيني الذي أنهكه الاحتلال وأثقلته المشاكل السياسية والاجتماعية والاقتصادية وكيف استطاعت البطلة تجسيد الشخصية بطريقة ساهمت في إيصال رسالة الفيلم.