صورة الخبر
الأخبار

منظمة الاغاثة الأولية الدولية في زيارة تعاون للجامعة

ترسيخاً لمبدأ التعاون والتكامل بين الجامعة والمؤسسات المحلية والخارجية، ونظراً للفائدة المرجوة التي ستتحقق للجامعة و طلبتها، فقد استضافت جامعة فلسطين اجتماعا ضم كل من السيد جهاد أبو حسان مدير منظمة الإغاثة الأولية الدولية في قطاع غزة  (PUI GAZA) والسيد رونيه ايلتير مدير البرنامج 
 EBAF Gaza المدرسة الفرنسية الإنجليزية للآثار في القدس-غزة. وعن جامعة فلسطين د. محمد عوض نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية والمالية و د. نغم علي حسن رئيس قسم الهندسة المعمارية و د. سليمان وافي و م. زاهي الريس.

حيث تم التعريف بالمشاركين والأنشطة التي تنفذها منظمة الإغاثة الدولية ومنظورها المستقبلي. و بدراسة الجدوى المسبقة والتمويل المحتمل من وكالة التنمية الفرنسية لدعم التنمية المستدامة لدير سانت هيلاريون –  و مناقشة التغذية الراجعة من المشاركين، واستعرض مدير منظمة الإغاثة الأولية الدولية السيد جهاد بإيجاز حول نتائج المشروع الذي تنفذه المنظمة بتمويل من صندوق الحماية الثقافية. 
 كما ناقش المجتمعون دراسة جدوى دعم المشروع المقترح (مشروع تأمين الحماية المستدامة للتراث الثقافي الفلسطيني موقع تل أم عامر (دير القديس هيلاريون) كمكان للتنمية الاجتماعية والاقتصادية) و المقدم من مؤسسة الاغاثة الاولية وفرص جامعة فلسطين بالمشاركة في البرنامج المقترح.
ومن جهته قدم د. محمد عوض شكره لمنظمة الإغاثة حيث أبدى إعجابه بالإنجاز الحاصل على المستوى العملي لتلة أم عامر، وتحدّث عن اهتمام الجامعة من خلال التعاون مع المؤسسات المحلية والدولية في تدريب الطلبة فيها، مشددا على أهمية التعاون والفائدة المرجوة منه للطلاب والمجتمع، كما تحدث عن مدى اهتمام الجامعة بتوفير كل الظروف الملائمة من أجل المشاركة في الحفاظ وتنمية الإرث التاريخي للمنطقة المتمثل في حماية تل أم عامر.
وسيتبع هذا الاجتماع باجتماعات أخري يتابعها ذوي الاختصاص في الجامعة...