صورة الخبر
الأخبار

مشاركة طلبة الجامعة في الوقفة التضامنية مع بيت الصحافة الفلسطينية

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان والذي يوافق العاشر من ديسمبر شاركت جامعة فلسطين - دائرة العلاقات العامة متمثلة بالأستاذة نيفين الصالح، وبمشاركة طلبة من كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات بالوقفة التضامنية مع الصحفيين الفلسطينين الذي نظمته مؤسسة "بيت الصحافة الفلسطيني" بعنوان (حق الصحفي في الحماية)  .

حيث أشار مدير "مؤسسة بيت الصحافة" أ.بلال جاد الله في كلمته خلال الوقفة التضامنية : "أن هذه الوقفة ما هي إلا بمثابة إصرار للتضامن مع الصحفيين الفلسطينين  ودفاعا عن حرية الرأي والتعبير"، كما أشار إلى أن هناك ارتفاعاً كبيراً في نسبة الاعتداءات على الصحفيين خلال الأشهر الماضية في الضفة والقطاع طالت العشرات بشكل مباشر ومتعمد أمام أعين وعدسات الكاميرات وأمام مشهد ومسمع العالم أجمع.

بدوره أشار مراسل الجزيرة تامر المسحال إلى أن الصور والعبارات المرفوعة ما هي إلا تعبير عن معاناة الصحفيين ومطالبهم، مشيراً إلى أن الإحتلال ما زال يمارس كل أشكال القمع والاستهداف للصحافة .

 

وفي ختام كلمته طالب كل المؤسسات المعنية بحقوق الصحفيين بالتدخل لحماية حقوقهم .

وفي النهاية جاءت هذه المشاركة من الجامعة لإيمانها بأن الوقوف والتضامن مع كافة المؤسسات الصحفية والمجتمعية والعلمية ما هو إلا  لنيل حقوق وضمان مستقبل أجيال صاعدة، لخريجين  سيحملون يوماً رسالة فلسطين على المستوى المحلي والأقليمي والدولي .