صورة الخبر
الأخبار

مشاركة جامعة فلسطين في دورة متخصصة لتقديم الدعم النفسي للطلبة

شاركت جامعة فلسطين في الدورة المتخصصة التي نفذها مركز العقل والجسم ضمن مشروع "دمج علاج العقل والجسم في جامعات غزة ومراكز الرعاية النفسية التابعة لوزارة الصحة " المنفذ من قبل المركز وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بتمويل من صندوق قطر للتنمية (QFFD) من خلال برنامج الفاخورة التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع – قطر لما لها من أثر ايجابي عائد على الموظف من خلال تعامله مع الطالب.

حيث افتتح اللقاء الدكتور جميل عبد العاطي المدير الإقليمي للمركز  مرحبا بالحضور الكريم شاكرا كل من م . شادي صالح ممثل برنامج الفاخورة في فلسطين ، أ.محمود أبو عيشة مسئول المتابعة والتقييم في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، والدكتور يحيى خضر مدير الصحة النفسية بوزارة الصحة وأ.رمضان الحلو مدير المشروع على سعيهم الدائم في تمويل وتنفيذ هذه المشاريع التي تعود بالنفع  الملحوظ على طابع الشخص حين تلقيه الدورة مما ينعكس إيجابا على الطلبة.

ومن جهة أخرى أكد المشاركون في الدورة أهميتها لما قاموا به من تدريبات استغرقت خمس أيام بواقع 40 ساعة تدريبية ، تلقوا فيها الكثير من مهارات العقل والجسم بالإضافة إلى التعرف على أهم التحديات والصعوبات التي واجهتهم في تطبيق مراحل الصدمة التي من المحتمل أن يمر بها أي شخص أثر تعرضه لحالات اجتماعية و حروب وماشبه ذلك.

كما أضاف التدريب نقلة نوعية في إطار منهجية العقل والجسم ووضع حلول في التعامل معها وزيادة قدرتهم على التأقلم مع الظروف الضاغطة في حياتهم اليومية حيث كان من أهم المهارات التي تناولتها الدورة الرسم التحفيزي الذاتي ، مسح الجسم ، التنفس بالحركة ، شجرة العائلة ، التأمل الغذائي ، وحوار مع الأعراض ، بالإضافة إلى المرشد الحكيم.

وفي ختام اللقاء قدم المركز شهادات شكر وتقدير للمشاركين في الدورة حيث ثمن" عبد العاطي" دور الجامعات في حضورهم الكريم وجهودهم الكبيرة التي بذلوها خلال مشاركتهم وتطبيقهم للمهارات.

في حين قام فريق جامعة فلسطين بشكر المدربين على ما قدموه لهم من مهارات لزيادة التقارب من الطلبة وتقنين هذه المهارات بما يتناسب مع ثقافة واحتياجات المجتمع الفلسطيني معربين عن سعادتهم لما يقدمه المركز للمساهمة في تحسين جودة التعليم و الممارسات الحياتية.