صورة الخبر
الأخبار

مركز مناظرات جامعة فلسطين يكرم خريجي الفوج الأول من الدورات التدريبية

 كرم مركز مناظرات جامعة فلسطين خريجي الفوج الأول من الدورات التدريبية للمناظرات التي نظمها المركز خلال الفترة السابقة، وذلك بحضور كل من الأستاذ الدكتور عبد الكريم نجم نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، والدكتور عبدالكريم المدهون مدير المركز، والأستاذة مزنة أبو ميري مدير برنامج المنح الدراسية والتمكين في مؤسسة UNDP، وخريجي الدورات التدريبية وعدد من الهيئتين الأكاديمية والادارية ولفيف من طلاب الجامعة والمهتمين.

وفي كلمة افتتاح الحفل رحب"نجم " بالحضور الكرام، مشيداً بدور مركز المناظرات وسعيه لإعداد الشباب الفلسطيني القادر على الاحتكام إلى لغة العقل والمنطق، وتأهيلهم لامتلاك منظومة من مهارات التناظر، خاصة ونحن نعيش في عالم يعاني من مشكلات سببها الرئيسي هو غياب معالم الحوار واحترام رأي الآخرين.

كما ثمن "نجم" كافة الجهود التي بذلت لإنجاح الحفل، متمنياً لخريجي الدورات التدريبية دوام التقدم والتوفيق.

من جانبه رحب "المدهون" بالحضور الكريم، وأشاد بكافة الجهود التي ساهمت في تأسيس مركز مناظرات الجامعة، مبرقاً بالتحيات إلى مركز مناظرات قطر، وإلى إدارة الجامعة التي قدمت كافة أشكال الدعم والمساندة لإنجاح المركز.

كما نوه مدير المركز إلى عدد من محطات عمل المركز بدءاً من مشاركة فريق الجامعة في البطولة الدولية للمناظرات التي عقدت في قطر عام 2013، ثم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة ومركز مناظرات قطر الذي جعل من جامعة فلسطين البوابة الرئيسية للمناظرات في فلسطين، وصولاً إلى تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات والدورات التدريبية بمشاركة الجامعات والمؤسسات التعليمية وذات العلاقة، مختتماً كلمته بتوجيه الشكر لجميع من ساهم وشارك في إنجاح مركز مناظرات جامعة فلسطين.

ومن جانبها أثنت "أبوميري" على جهود جامعة فلسطين، وعلى كافة القائمين على المركز لدورهم في صقل مواهب ومهارات الطلبة، وبناء شخصيتهم وزيادة قدراتهم على مناقشة قضايا بروح منفتحة ولغة عصرية بعيدة عن العنف، وتؤمن بحق الآخرين في الدفاع عن آرائهم، متمنية لجامعة فلسطين ولمركز المناظرات دوام التقدم والازدهار.

كما أشادت "أبو ميري" بالعلاقة المميزة التي تربط برنامجها مع الجامعة، مؤكدة على استمرار التعاون بما يعود بالنفع والفائدة على الطلبة، ويحقق أهداف الجانبين.

 
هذا وتخلل الحفل لقاء ودي تنافسي بين فريق الجامعة "الموالاة" وفريق الفاخورة "المعارضة" الذي ساده جو من التنافس اليجابي الذي عكس مدى الاستقادة التي اكتسبها الطلبة خلال الدورات التدريبية التي قدمت لهم، والمهارات والقدرات الشخصية التي تمتعوا بها.

واختتم الحفل بتوزيع الشهادات على خريجي الدورات التدريبية في أجواء غمرتها السعادة والفرح.