صورة الخبر
الأخبار

لقاء تعريفي لطلبة جامعة فلسطين حول مشروع ريمكس فلسطين

أجرت دائرة العلاقات العامة بجامعة فلسطين وبالتعاون مع كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات، وفريق "ريمكس فلسطين" التطوعي في غزة؛ لقاءً تعريفيًا حول مشروع "ريمكس فلسطين" وذلك مقر في الجامعة بمدينة الزهراء.

وقد شارك في اللقاء م. أشرف المشهراوي المخرج الفلسطيني لقناة الجزيرة، وم. محمد أبو القمبز منسق حملة "ريمكس فلسطين" بغزة، بحضور أ. أحمد أبو مسامح مدير كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات، وأ. نفين الصالح عن العلاقات العامة بالجامعة، ولفيف من طلبة كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات، والوسائط المتعددة، والمهتمين بالمشاركة في المشروع.

وقد افتتح أ. أبو مسامح اللقاء مثنيًا على فكرة مشروع ريمكس فلسطين، مؤكدًا على ضرورة تسليط الضوء على القضية الفلسطينية باستخدام كافة التقنيات والوسائط الحديثة والتي باتت متاحة لكافة المهتمين.

من جانبه أشار م. المشهراوي أنَّ فكرة "ريمكس فلسطين" انطلقت منذ أكثر من عام لتجمع عددًا كبيرًا من الأفلام الوثائقية عن القضية الفلسطينية باللغات الأربع العربية والانجليزية والتركية والبوسنية، وباستخدام تقنية جديدة لأول مرة على مستوى العالم، وتتعلق بارتباط النص مع الصورة، مضيفًا أنّ موقع "ريمكس فلسطين" التفاعلي البصري يحتوي على عشرات الأفلام الوثائقية المتاحة للجميع مجانًا، مشيرًا إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الجزيرة في توثيق مختلف المواد المعروضة على موقع ريمكس الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

بدوره أوضح م. أبو القمبز كيفية استخدام الموقع والبحث داخل أي فيلم وثائقي للوصول إلى المواد التي وردت فيها كلمة البحث على موقع ريمكس فلسطين، بحيث يقوم باختيار المادة ودمجها مع مادة أخرى لعمل الريمكس الخاص به ومشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا على سهولة إعداد الريمكس الذي لا يستغرق أكثر من 5 دقائق لانتاج فيلم قصير عن القضية الفلسطينية.

وفي ختام اللقاء أشاد الطلبة الحاضرين بفكرة "ريمكس فلسطين" مؤكدين مشاركتهم بهذا المشروع بما يخدم القضية الفلسطينية، خصوصًا وأنهم منتسبون لجامعة تحمل اسم فلسطين.