صورة الخبر
الأخبار

كلية القانون والممارسة القضائية تنظم لقاءً قانونياً بعنوان (دعوى الإلغاء في القضاء الإداري)

كلية القانون والممارسة القضائية تنظم لقاءً قانونياً بعنوان (دعوى الإلغاء في القضاء الإداري).
نظّمت كلية القانون والممارسة القضائية في جامعة فلسطين، لقاءً قانونياً بعنوان (دعوى الإلغاء في القضاء الإداري).
ورحب الدكتور "أحمد الأغا" عميد كلية القانون والممارسة القضائية بالحضور الكريم ممثلاً بكلاً من الدكتور "هاني غانم" الفقيه القانوني في القانون الإداري، وبحضور لفيف من طلبة الكلية.
حيث أكد الدكتور "أحمد الأغا" على ان كلية القانون تسعى الى تسليط الضوء على القضايا المجتمعية و اطلاع الطلبة على متطلبات حلولها و القوانين المتعلقة بها مع الأخذ بالخبرات من ذوي الاختصاص للمساهمة في الحل البنَاء ، واشار ان هذا اللقاء على درجة من الاهمية لما له من ضرورة اجتماعية وقانونية بالوعي في دعوى الإلغاء.
وبدوره استهل الدكتور "هاني غانم " اللقاء بالحديث عن خصائص القانون الإداري ونشأة وتطور القضاء الإداري وتحدث عن القضاء المختص بالطعن في القرار الإداري، وآلية رفع دعوى إلغاء القرار الإداري والمدد القانونية التي يجوز الطعن خلالها بإلغاء القرار، أنواع القرارات الإدارية وأسباب الطعن بالإلغاء.
كما استكمل حديثه باستعراض
الأحكام والسوابق القضائية في المحاكم الإدارية وعن النظام القضائي المزدوج في فلسطين وكيف تبنى المشرع الفلسطيني هذا النظام وعن امكانية تبني فكرة محكمة قضائية خاصة بتأديب الموظفين.
هذا وشهد اللقاء تفاعلاً كبيراً لدى الحضور حيث ناقش عدد كبير منهم المواضيع المطروحة مما أثرى من معلومات اللقاء.
وفي الختام قامت كلية القانون والممارسة القضائية بتقديم درع تكريم الدكتور "هاني غانم" على جهوده المبذولة فى إثراء المكتبة القانونية بالعديد من الدراسات والكتب القانونية وعلى عقد اللقاءات التثقيفية و الورش التوعوية لطلبة الكلية.