صورة الخبر
الأخبار

كلية القانون والممارسة القضائية بجامعة فلسطين تنظم زيارة ميدانية لقصر العدل بقطاع غزة

كلية القانون والممارسة القضائية بجامعة فلسطين تنظم زيارة ميدانية لقصر العدل بقطاع غزة

نظمت كلية القانون والممارسة القضائية بجامعة فلسطين، زيارة ميدانية لقصر العدل بمدينة الزهراء بغزة , بهدف تنمية قدرات الطلاب والطالبات القانونية والعملية، بمرافقة الأستاذ لطفي عودة المحامي بالعيادة القانونية، ولفيف من طلبة كلية القانون.

بدوره ثمن الدكتور أيمن عبد العال عميد كلية القانون والممارسة القضائية جهود الأستاذ الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة، لتقديمه كل وسائل الدعم والمساندة لطلبة الكلية من حيث توفير كافة الإمكانيات اللازمة لهم من خلال الإهتمام الكبير بتنفيذ الأنشطة اللامنهجية التي من شأنها صقل مهاراتهم العملية وسهولة اندماجهم بسوق العمل في المستقبل.

وهدفت الزيارة لتعريف طلبة كلية القانون فيما يتعلق بكيفية إدارة ملف القضية منذ فتح القضية وحتى تاريخ صدور الحكم فيها و كذلك كيفية عمل المحاكم ودوائر التنفيذ والمرافعات أمام القضاة وقد تم في هذه الزيارة الإطلاع على أقسام المحاكم ومنها أقسام الحقوق وأقسام الجزاء، ودائرة التنفيذ بالمحكمة وقاعات المرافعات، وكذلك المكتبة، بهدف معرفة اختصاصات المحاكم وأنواعها ودرجاتها والاطلاع على كيفية عمل المحامي في المحاكم.

وفي ختام الزيارة قدم المحامي عودة شكر جامعة فلسطين للمجلس الأعلى للقضاء على تعاونهم من خلال تقديم كل ما يلزم من معلومات قيمة ومفيدة لطلبة الكلية.