صورة الخبر
الأخبار

كلية الصيدلة تنظم رحلة علمية لمعامل الصناعات الدوائية والكيميائية

ضمن الأنشطة المنهجية والعلمية لكلية الصيدلة، نظمت الكلية رحلة علمية لطلبتها إلى شركة معامل الشرق الأوسط للصناعات الدوائية (ميجافارم) في شمال قطاع غزة، وشركة مصانع القدس للصناعات الكيميائية في المنطقة الوسطى، بحضور الدكتور أكرم عطالله عميد الكلية، والأستاذة منال زعرب عضو الهيئة التدريسية في الكلية، والأستاذ خالد نبهان مشرف المختبرات العلمية في الكلية.
وكان في استقبال وفد الكلية الدكتور مروان الأسطل مدير عام شركة معامل الشرق الأوسط (ميجافارم) الذي رحب بالوفد وأبدى سعادته بالزيارة، موضحاً استعداد شركته لتقديم كافة المعلومات اللازمة التي تساعد الطلبة خلال مسيرتهم التعليمية، ومتمنياً للطلبة التوفيق والنجاح.
وبدوره ثمّن "عطا الله" الدور الريادي للشركة في صناعة الدواء ومستحضرات التجميل، مبدياً سعادته بحسن الاستقبال والضيافة، والاستعداد للتعاون والتنسيق مع الكلية بما يعزز قدرات الطلبة ويساهم في تنمية معلوماتهم النظرية، وتطوير أدائهم العملي.
هذا وقام الطلبة بالتعرف على أقسام الشركة في جولة ميدانية برفقة مشرفي المصنع، وعلى مراحل التصنيع الدوائي وما يدخل في صناعة الدواء من مواد كيميائية بما يخدم مساقاتهم العلمية والعملية، وعلى المعيقات التي تقف في وجه الصناعات الدوائية في قطاع غزة المتعلقة في استيراد المواد الخام، والأجهزة والمعدات، كما تعرفوا على أهم المنتجات التي تنتجها الشركة من مضادات حيوية، ومسكنات آلام، وأدوية للأمراض المزمنة للسكري وغيرها.
وفي ذات السياق قام الطلبة بزيارة شركة مصانع القدس للصناعات الكيميائية (روزان)، حيث كان في استقبالهم السيد أبوعمرو أبو حية رئيس مجلس الادارة، والسيد عبدالباسط أبو كويك مدير الانتاج في الشركة.
حيث اصطحب "أبوكويك" الطلبة والهيئة التدريسية في جولة تعريفية كاملة على مرافق الشركة، تعرفوا خلالها على مراحل الانتاج والمواد الكيميائية والآلات المستخدمة في الصناعة، وأهم منتجات الشركة مثل مستحضرات التجميل وزيوت العناية الشخصية والمنظفات الكيميائية، وقد أبدى الطلبة تفاعلاً في النقاش حول آلية العمل المتبعة في المصانع، واختتمت الرحلة بالشكر لإدارة الشركة على حسن الاستقبال والضيافة والمعلومات التي قدمتها إدارة الشركة للطلبة، وقد أبدت الشركة سعادتها البالغة في زيارة الطلاب إلى مصانع الشركة مثمنة دور الكلية في الإرتقاء بالمستوى العلمي لطلبتها.