صورة الخبر
الأخبار

كلية الدبلوم المتوسط تعقد الدورة التأهيلية لامتحان الشامل التطبيقي

عقدت كلية الدبلوم المتوسط دورة تأهيلية لطلبتها سعت من خلالها إلى تأهيلهم لامتحان الشامل التطبيقي الذي تعقده وزارة التربية والتعليم العالي لطلبة الكليات المتوسطة، والذي من المقرر عقده لهذا العام في العاشر من أغسطس القادم.

حيث تناولت الدورة التأهيلية عدة موضوعات تغطي تخصصات الكلية، وحاضر فيها كل من الأستاذ أنس اليازوري، والأستاذ اسماعيل كحيل، والأستاذ أشرف عليان، والأستاذة نسرين نوفل أعضاء الهيئة التدريس في الكلية.

بدوره أكد الأستاذ أنس اليازوري منسق امتحان الشامل في الجامعة، على ضرورة الاهتمام بالتعليم التقني والمهني، موضحاً أن الدورة التأهيلية تأتي في إطار حرص الكلية على تزويد الخريجين بالمهارات والقدرات اللازمة لرفع مستوى أدائهم بشكل يتماشى ويلبي احتياجات سوق العمل المحلي، والتطورات المستجدة التي يفرضها التقدم التكنولوجي.

وبين "اليازوري" أن امتحان الشامل يعتبر من المتطلبات الأساسية لتخريج طلبة الدبلوم المتوسط بعد إنهاء سنتين من الدراسة، من أجل ضمان ارتقاء الخريجين إلى المعايير التي وضعتها وزارة التربية والتعليم العالي للانخراط في سوق العمل والوظائف المختلفة واستكمال التحصيل الأكاديمي، متمنياً للطلبة دوام التقدم والتوفيق.