صورة الخبر
الأخبار

كلية الدبلوم المتوسط تحيي يوم التمريض العالمي 2016

نظَّمت كلية الدبلوم المتوسط بجامعة فلسطين احتفالًا بمناسبة يوم التمريض العالمي 2016 وذلك بحضور د. محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ود.م. علي تايه عميد كلية الدبلوم المتوسط، ود. يوسف عوض رئيس قسم التمريض، وممثلين عن المركز الطبي لتأهيل الحواس، وبمشاركة واسعة من الأكاديميين والممرضين والمختصين، وعمداء كليات الجامعة.

وفي كلمة الجامعة رحَّب د. "العجرمي" بكافة الحضور، مؤكدًا حرص جامعة فلسطين على إحياء كافة المناسبات ذات الصلة بتخصصات الجامعة مشيرًا إلى أن الجامعة والعالم أجمع يحتفي بيوم التمريض العالمي الذي يوافق ذكرى ميلاد " فلورنس نايتينجيل " مؤسِسة التمريض الحديث، وإحياء هذا اليوم يهدف إلى تزويد المعرفة للممرضين بما يضمن تقديم جودة أفضل وتحسين الخدمات الطبية ووضع قواعد وأسس سليمة لها مؤكدًا على ضرورة الاهتمام بتطوير علم التمريض في كافة الجامعات الفلسطينية تحت مظلة المعايير العالمية والإمكانيات المتوفرة.

بدوره وجَّه د. "تايه" التحية لكل الممرضين في الوطن بشكل عام، وكليات التمريض في مختلف الجامعات الفلسطينية بشكل خاص، وأشار إلى أن هذا الاحتفال يأتي انطلاقًا من فلسفة كلية الدبلوم المتوسط باحياء المناسبات والأيام العلمية المتعلقة بتخصصات كلية الدبلوم، حيث وجَّه شكره لإدارة الجامعة على دعمها الكامل لفعاليات كلية الدبلوم المختلفة، ولكافة العاملين على جهدهم المميز في إنجاح هذا الاحتفال.

كما تخلل الاحتفال فقرات شعرية عبَّرت عن مكانة الممرضين ودورهم المهم في الحياة الإنسانية، كذلك فقرة للدبكة الشعبية من التراث الفلسطيني.