صورة الخبر
الأخبار

كلية إدارة المال والأعمال تنهي استعداداتها لإنطلاق مؤتمرها العلمي الأول

صرَّح الدكتور خالد المدهون عميد كلية إدارة المال والأعمال بجامعة فلسطين، رئيس المؤتمر العلمي الأول للكلية، أنَّ الكلية ولجان المؤتمر أنْهَو كافة الاستعدادات لانعقاد المؤتمر العلمي الأول الموسوم بـ "المسؤولية الاجتماعية لمؤسسات القطاع الخاص وانعكاساتها على المجتمع الفلسطيني"، المقرر انعقاده في قاعة القدس للمؤتمرات، بمقر الجامعة يوم السبت الموافق 12/03/2016، الساعة التاسعة صباحًا.

وأوضح د. المدهون أنَّ المؤتمر يهدف للوصول إلى رؤية عملية حول المسؤولية الاجتماعية وقابلة للتطبيق في مؤسسات القطاع الخاص في قطاع غزة، ولفت د. المدهون إلى أن المؤتمر يرتكز على خمسة محاور رئيسة، وهي: المحور المحاسبي، والمحور الإداري، والمحور الإقتصادي، المحور الاجتماعي والبيئي، والمحور القانوني (الأنظمة والتشريعات).

وبيَّن السيد رئيس المؤتمر أن المحور الأول للمؤتمر يتناول واقع محاسبة المسؤولية الاجتماعية في المجتمع الفلسطيني وتكاليف المسؤولية الاجتماعية وأثرها على الأداء المالي، ويشتمل المحور الثاني على العلاقة بين المسؤولية الإجتماعية والريادة، وأثر الجودة على تعزيز المسؤولية الاجتماعية وأثرها على الجانب التسويقي، أما المحور الثالث فيتناول أثر المسؤولية الإجتماعية على التنمية الاقتصادية في فلسطين، وأما عن المحورين الرابع والخامس فيناقشان دور المسؤولية الاجتماعية تجاه حل قضايا المجتمع الاقتصادية، ودور التشريعات القانونية في التزام مؤسسات القطاع الخاص بمسؤوليتها الاجتماعية.

ووجه د. المدهون عميق شكره لإدارة الجامعة على دعمها الكامل لفعاليات المؤتمر، ولكافة العاملين واللجان على جهدهم المميز في أعمال المؤتمر، كما خصَّ شكره للباحثين على إسهامهم في إثراء المضامين العلمية للمؤتمر، داعيًا في الوقت ذاته إلى مشاركة وطنية أكاديمية في فعاليات المؤتمر.