صورة الخبر
الأخبار

قسم هندسة البرمجيات ينظم لقاءً ترحيبيًا بالطلبة

نظم قسم هندسة البرمجيات بكلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني لقاءً ترحيبياً وإرشادياً لطلابه من جمع المستويات، وذلك بحضور الهئية التدريسية د.م. عبد الحميد زغبر رئيس القسم، و د.م. حسن قنوع المحاضر في القسم، وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات د.م محمد عوض، و د. علاء المبحوح و م. سهيل القريناوي و م.إسلام أبو حجير و م. روان مشتهى و العديد من الطلاب.

حيث افتتح رئيس القسم اللقاء بالترحيب بالطلاب الجدد داعياً إياهم إلى الجد والاجتهاد، لأنهم بمثابة سفراء للجامعة في مواقع عملهم، مؤكداً على أن القسم يعمل كأسرة واحدة بشكل دؤوب على تذليل جميع العقبات التي قد تواجه الطلاب في انتظام دراستهم سواءً في الجانب النظري أو التطبيقي, كما أشار إلى انطلاق الأنشطة الموازية وفتح باب الانتساب لمجموعات العمل في برنامج تك إكس التنافسي, شاكراً إدارة الجامعة على افتتاح مختبرات الحاسوب الحديثة والتي تسهم في خدمة الطلاب.

بدوره أشاد عميد كلية الهندسة د. ساري أبو شرار بالدور والجهد الكبير الذي يبذله قسم هندسة البرمجيات من أجل الرقي بمستوى طلاب القسم، كما أكد على ضرورة استمرار عقد مثل اللقاءات وتعزيز قنوات التواصل مع كل طلبة القسم لما لها من دور إيجابي في توعية الطلبة .

من جانبه أشار د. حسن قنوع إلى أن القسم يعمل بالشراكة مع العديد من المؤسسات التي تدعم مجالات التكنولوجيا المختلفة على تطوير العديد من البرامج التي تخدم طلاب هندسة البرمجيات، مثل: توفير إمكانية التدريب الميداني وعقد الدورات المجانية وعقد ورش العمل  الخاصة بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا المتسارع في التطور.

في السياق ذاته أشاد  د. م. محمد عوض  بالطلاب وباختيارهم لهذا التخصص داعياً الطلاب إلى بذل المزيد من الجهد و الاجتهاد ومتابعة التقنيات الحديثة والاضطلاع على كل ما هو جديد والاهتمام بما يتطلبه سوق العمل والسعي للإبداع فيه؛ لأن فرص العمل لا تنتظر أحدًا، بل يجب أن يكونوا جاهزين للعمل في كل وقت, كل في مجال اهتمامه من مجالات التكنولوجيا الحديثة المختلفة والمتسارعة في التطور، مشيراً إلى أن الدراسة اليوم بدت أسهل بما يوفره القسم من مساقات ومختبرات ومصادر تعليمية ومراجع علمية بالمقارنة مع ما كانت عليه في السابق مما يشجع الطلاب إلى الاهتمام أكثر، مشيراً إلى أن خريجي القسم أثبتوا جدرتهم في مواقع أعمالهم المختلفة مما يعكس صورة مشرقة عن الجامعة وعن كفاءة خريجيها.

بدوره أشار د. علاء المبحوح المحاضر في القسم ومؤسس إحدى شركات البرمجيات أن القطاع الخاص يطلب باستمرار مهندسين برمجيات أكفاء وأن هناك تطابق بين الخطة الدراسية وما يتطلبه سوق العمل وأن قطاع البرمجيات والتكنولوجيا يعمل في غالبيته لصالح شركات خارج الوطن داعياً الطلاب إلى الاشتراك في مواقع العمل عن بعد والبدء في تكوين سيرة ذاتية وتسجيل الإنجازات ولو بعقد صفقات لتطبيقات بسيطة وذلك للتعرف على ما هو مطلوب على المستوى العالمي. 

وفي نهاية اللقاء تم إتاحة المجال للاستفسارات والاستماع إلى العوائق التي تواجه الطلاب والعمل على حلها.