صورة الخبر
الأخبار

قسم العلاقات العامة والتسويق يستضيف الإعلامي تامر المسحال في محاضرة علمية حول صناعة الخبر الصحفي

 استضاف قسم العلاقات العامة والتسويق في كلية الدبلوم المتوسط الإعلامي الأستاذ تامر المسحال مراسل قناة الجزيرة الفضائية في محاضرة علمية نظمها القسم بعنوان "كيف يصنع الخبر الصحفي"، وبحضور كل من الدكتور علي تايه عميد الدبلوم المتوسط، والأستاذ أنس اليازوري رئيس القسم، والأستاذ أحمد ضاهر عضو هيئة التدريس في القسم، وجمع كبير من طلبة وطالبات القسم.

حيث رحب "تايه" بالضيف والحضور، مثمناً للمسحال تلبيته لدعوة الكلية، ومشيداً بدوره المتميز في خدمة القضية الفلسطينية.

وقال "تايه" أن استضافة الإعلامي تامر المسحال في المحاضرة العلمية يأتي بهدف صقل مهارات الطلبة، وتنمية قدراتهم العملية من خلال الاستفادة من التجربة العملية التي خاضها في مجال الإعلام طوال السنوات الماضية، مؤكداً أن الكلية ستنظم العديد من الأنشطة والفعاليات المماثلة إكساب الطلبة مهارات عملية متنوعة تساعدهم على الانخراط في سوق العمل بثقة واقتدار.

وبدوره شكر "المسحال" جامعة فلسطين على حفاوة الاستقبال، مثمناً الثقة الغالية التي منحته إياها من خلال هذه الاستضافة، ومبدياً سعادته لنقل تجربته العملية لطلاب القسم، ومتمنياً لهم التوفيق والنجاح.

واستهل "المسحال" محاضرته بعرض مجموعة من الأخبار والتقارير المصورة، والتي خضعت إلى التحليل والتضمين، مبيناً المراحل التي تمر فيها الأخبار والتقارير وصولاً إلى المادة النهائية للنشر.

كما تحدث عن أهمية استثمار القدرات وتنميتها باستمرار، مشيراً إلى أن العمل المتميز يحتاج إلى الصبر وعدم التسرع، والتعب والكد، مقدماً مجموعة من الإرشادات والنصائح المهمة للعمل، ومختتماً محاضرته بفتح المجال أمام الطلبة للأسئلة والاستفسارات التي قابلها بأجوبة وافية أثرت المحاضرة، وأضفت عليها جواً من التفاعل.

وفي سياق منفصل التقى "المسحال" بالسيد كاظم دغمش رئيس مجلس الإدارة الذي رحب به، وأثنى على الدور المتميز له وللإعلاميين الفلسطينيين الذين يبذلون قصارى جهودهم من أجل نشر عدالة القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية.

كما التقى "المسحال" بالدكتور سالم صبّاح رئيس الجامعة، الذي أشاد بدوره وجهوده المميزة، شاكراً له التعاون البناء مع كلية الدبلوم المتوسط وجهوده في خدمة الطلبة من خلال نقل تجربته وخبرته العملية لهم، وداعياً إياه إلى مواصلة جهوده في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني والقضية الفلسطينية.