صورة الخبر
الأخبار

قسم الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية ينظم ورشة بعنوان ( الكشف المكبر عن مرض السرطان وكيفية التعامل مع مرضى السرطان )

قسم الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية ينظم ورشة بعنوان

 ( الكشف المكبر عن مرض السرطان وكيفية التعامل مع مرضى السرطان )

نظم قسم الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية في كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة فلسطين، ورشة عمل بعنوان " الكشف المبكرعن مرض السرطان وكيفية التعامل مع مرضى السرطان"، بالتعاون مع جميعة إنقاذ المستقبل الشبابي التابع لصندوق الأمم المتحدة للسكان في قطاع غزة (UNFPA)، بمشاركة الأستاذة سناء الطويل المحاضرة في الكلية ومنسقة الورشة، ولفيف من طالبات الكلية .

بدوره تقدم الدكتور أكرم عطا الله عميد كلية الطب وعلوم الصحة بالشكر لجمعية إنقاذ المستقبل الشبابي لحرصها الدائم على تنفيذ البرامج الهادفة والمهمة للطالب والمجتمع، مؤكداً اهتمام الكلية لاستضافة كل الفعاليات والأنشطة التي من شأنها نشر الوعي والإسهام في زيادة المعرفة العلمية لطلاب الكلية.

من جهتها تحدثت الشابة شكرية ساق الله عن مرض السرطان وأهمية الكشف المبكر وكيفية اكتشاف المبكر للمرض لتفادي انتشاره والمضاعفات التي تؤدي في نهاية المطاف للوفاة.

كما عرضت الخطوات اللازم اتخاذها في حال شكت المريضة أنها ممكن أن تكون مصابة وقتها، ومعرفة الجهات والمراكز التي يمكن أن تتوجه إليها للفحص والاطمئنان والعادات الصحية والغذائية التي يمكن من خلالها أن تقي نفسها من الإصابة، كما نوهت للآثار النفسية المترتبة عن الإصابة سواء كانت فردية أو أسرية وكيفية معالجتها والتقليل من الآثار المترتبة عليها.

وتخللت الورشة مسابقة علمية تبرز كمية المعرفة لدى طالبات الكلية بهذا المرض والوقاية منه من خلال توجيه طرح بعض  الأسئلة عليهن، كما تم فتح باب النقاش والاستفسار أمام الطالبات والرد عليها.