صورة الخبر
الأخبار

قسم التغذية الصحية في جامعة فلسطين ينظم ندوة علمية ضمن انطلاق فعاليات شهر التغذية الوطني

نظم قسم التغذية الصحية بكلية الطب وعلوم الصحة في جامعة فلسطين ندوة علمية وذلك ضمن انطلاق فعاليات شهر التغذية الوطني وذلك بحضور د."محمود العجرمي" القائم بأعمال رئيس الجامعة ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية والأكاديمية والطلبة والسادة الزوار.
حيث رحب د. "محمود العجرمي "بالحضور مؤكدا أن وجود قسم التغذية الصحية في جامعة فلسطين هو دليل على اهتمام إدارة الجامعة بالتغذية الصحية للمجتمع كافة، وان تنسيق هذه الحملة هو توجيه التثقيف الغذائي وتصحيح المفاهيم الخاطئة ونشر الوعي التغذوي وتعريف المجتمع على أفضل الخيارات الغذائية بتعزيز العادات الصحية السليمة.
كما أكد د. "محمد سرور "على أهمية التعريف بشهر الوطني للتغذية، والذي هو عبارة عن حملة للتثقيف الغذائي وتصحيح للمفاهيم والمعلومات ذات العلاقة بالتغذية، والذي يركز على أهمية اتخاذ خيارات غذائية سليمة وتطوير عادات الأكل والنشاط البدني السليمة، حيث تركز الأنشطة خلال هذا الشهر على شرح فوائد نظام الغذاء الصحي و إعداد الوجبات اليومية لتراعي كلا حسب حالته وكذلك المساعدة في تحديد خيارات الأطعمة والمشروبات الصحية.
حيث سيتخلل هذا الشهر مجموعة من الأنشطة والرسائل التي تسلط الضوء على أهمية التغذية وإدراج النشاط البدني في الروتين اليومي، وإرشاد الأفراد إلى اهمية بطاقة البيان على المنتجات الغذائية وكيفية قراءتها للمساعدة في اتخاذ قرارات غذائية صائبة والتغذية الصحية خلال شهر رمضان.
وكان من ضمن النشاطات خلال انطلاق شهر التغذية الوطني محاضرات علمية مهمة ألقاها كل من د. عبد الحميد البلبيسي ود. رامي مشتهي و د. يوسف أبو بكر وركزت الضوء على أنيميا نقص الحديد وإعداد الوجبات اليومية والمشروبات الصحية والوجبات الخفيفة وأول ألف يوم في حياة الإنسان. وتم تقديم إرشادات للذين يعانون من فقر الدم والعديد من النصائح والإرشادات الصحية السليمة.
وفي الختام شكر د. سرور السادة المهتمين بالحضور واشار الى انه ستكون الفعاليات لشهر التغذية الوطني متواصلة داخل الجامعة وخارجها والتي تتضمن أنشطة رياضية واستشارات مجانية ونصائح من خلال وسائل الإعلام ولقاءات توعوية وزيارات ميدانية للمدارس تزامنا مع الأنشطة التي تعقدها الجامعات بالمحافظات الشمالية والجنوبية بمناسبة شهر التغذية الوطني.
كما تم توزيع شهادات للمشاركين من أساتذة جامعات ومحاضرين مشاركين في لقاءات توعوية خاصة بالتغذية.