صورة الخبر
الأخبار

في خطوة غير مسبوقة جامعة فلسطين تسمح للطلاب دخول الامتحانات نظرًا للظروف الإقتصادية الصعبة

أعلن د. سالم صبَّاح رئيس جامعة فلسطين السماح لجميع الطلبة غير القادرين على تسديد الرسوم الدراسية الدخول للامتحانات النهائية، نظرًا للظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها العديد من العائلات الفلسطينية، مشددًا أن الجامعة ستقف إلى جانب طلبتها الساعيين لاستكمال دراستهم الأكاديمية متحدين العوائق المادية التي تقف أمامهم، كالظروف الإقتصادية الصعبة المتمثلة بالبطالة الناجمة عن سياسة الاحتلال القائمة على الحصار والإغلاق.

وفي هذا السياق حث السيد رئيس الجامعة الطلبة على مواصلة مشوارهم الدراسي يحدوهم الأمل دائمًا بمستقبل أفضل نحو الحرية، وإقامة الدولة التي تتطلب منهم الجد والاجتهاد وتحقيق الإنجازات العلمية فطلاب اليوم هم قادة الغد.

وأكد د. صباح بأن طلبة جامعة فلسطين وبدعم من رئيس مجلس إدارة الجامعة، ورئيس مجلس الأمناء، وأعضاء مجلس الإدارة والأمناء يقفون ويساندون أبناءهم الطلبة، وأن سياسة الجامعة المعلنة تقتضي بأن الرسوم الدراسية لن تقف عائقًا أمام أي طالب مجتهد في مواصلة تعليمه الأكاديمي.

وقال د. سالم صباح أن جامعة فلسطين تعيش دومًا هموم الوطن والمواطن تتحسس آلامه ومعاناته وتتفاعل مع قضاياه، فكانت هذه الوقفة المهمة مع طلبة الجامعة في السماح لهم بتقديم الامتحانات النهائية، التي بدأت فعليًا يوم السبت الموافق 14/5/2016، وتستمر حتى نهاية شهر مايو، مضيفًا أن الجامعة قامت بتوفير المواصلات المجانية لطبتها عندما وجدت صعوبة، وعدم مقدرة لدى العديد من الطلبة من الوصول إلى الجامعة بسبب تكاليف المواصلات وعدم قدرة الأهالي على دفع مواصلات يومية لأبنائهم.

هذه هي جامعة فلسطين وهذه هي مساهمتها في الخدمة والتنمية المجتمعية وبناء قدرات الإنسان الفلسطيني للمساهمة في جهود التنمية المستدامة وتعزيز صمود أهلنا في أرضهم.