صورة الخبر
الأخبار

في إطار الفعاليات المجتمعية التعليم المستمر وخدمة المجتمع يزور معهد الأمل للأيتام

نظَّم التعليم المستمر وخدمة المجتمع بجامعة فلسطين زيارةً لمعهد الأمل للأيتام في مدينة غزة بمناسبة يوم اليتيم الفلسطيني، بمشاركة أ. عمرو أبوزايد عن التعليم المستمر وأ. يوسف أبودية عن شؤون الطلبة، ولفيف من طلبة الجامعة من أصدقاء التعليم المستمر وكلية التربية، حيث كان في استقبالهم أ. عبد القادر حسونة مدير العلاقات العامة ورئيس قسم الأيواء بالمعهد.

بدروه أكد أنس اليازوري مدير التعليم المستمر وخدمة المجتمع أنَّ الزيارة تهدف لإضفاء البسمة والأمل على قلوب الأيتام، وتأتي في إطار الفعاليات والأنشطة المجتمعية التي تنفذها الدائرة لخدمة المجتمع الفلسطيني بكافة فئاته.

من جهته أضاف أبو زايد أن هذا النشاط يأتي في سياق ربط طلبة الجامعة مع  فئات المجتمع وترسيخ صور ومعاني الإنسانية والتكافل، مبينًا أن هذه الفئة جزء مهم من المجتمع ولها دور في تنميته، مثمنًا الجهود التي قام بها أصدقاء التعليم المستمر من خلال جمع التبرعات وشراء الهدايا للأيتام وإعداد برنامج ترفيهي للأطفال داخل المعهد، والذي يأتي في إطار المسئولية الإجتماعية التي يتحلى بها طلبة الجامعة.

من جابنه  عبَّر أ. حسونة عن شكره وتقديره لجامعة فلسطين لدورهم الكبير في زرع البسمة على وجوه الأطفال من خلال البرنامح الذي تم تنفيذه من قبل طلبة الجامعة، مؤكدًا أنَّ الفعاليات الترفيهية التي نُفذت خلال زيارة الجامعة ستبقى حاضره في قلوب ووجدان منتسبي المعهد من الأيتام.

يُشار إلى أنَّ برنامج الفعالية قام بتنفيذه أصدقاء التعليم المستمر وخدمة المجتمع شمل جمع تبرعات من طلبة وموظفي الجامعة على مدار يومين داخل الحرم الجامعي، تلاه تنظيم زيارة للمعهد وتنفيذ فعالية ترفيهيه لمنتسبي المعهد من الأيتام تم خلالها توزيع الهدايا وعقد الأنشطة الترفيهية المختلفة، بالإضافة لجولة ميدانية لمرافق المعهد؛ تعرَّف خلالها الطلبة على أقسام المعهد، ومعرض المشغولات التي ينفذها الأيتام.