صورة الخبر
الأخبار

فوز فريق جامعة فلسطين في مناظرة الجامعات الفلسطينية عززت الوعي بمفاهيم التسامح في المجتمع

فوز فريق جامعة فلسطين في مناظرة "الجامعات الفلسطينية عززت الوعي بمفاهيم التسامح في المجتمع".
عقدت عمادة شؤون الطلبة في جامعة فلسطين ومؤسسة بال ثينك مناظرة طلابية بعنوان "الجامعات الفلسطينية عززت الوعي بمفاهيم التسامح في المجتمع" وذلك بحضور سعادة الأستاذ الدكتور "جبر الداعور"رئيس جامعة فلسطين، الدكتور" شادي عويضة "نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور: سامر موسى؛ عميد شؤون الطلبة؛ و الأستاذ"عمر شعبان" مدير مؤسسة بال ثينك وبمشاركة مجموعة من المحكمين وبتواجد لفيف من الإداريين والطلبة.
ورحب أ.د."جبر الداعور" بالسادة الحضور كلا بإسمه ولقبه، مؤكدا أن جامعة فلسطين تتيح فرصة التعبير عن الرأي و تستمع لمقترحات طلبتها بما يتوافق مع الهدف العام لخدمة شريحة الطلبة بكفاءة و فعالية.
هذا وأكد أ."عمر شعبان"بأن تعزيز ثقافة الحوار بين الشباب ينشئ جيل ديمقراطي يسعى الى اقناع الطرف الآخر بأسلوب راق يتسم بالتسامح.
حيث فاز فريق جامعة فلسطين ممثلاً بكلاً من الطالبة: آية عاشور، الطالب:أحمد جبر، الطالب:محمد أبو عاصي على نظرائهم من الفريق المؤيد للمناظرة.
هذا وأشارت الطالبة آية عاشور وفريقها المعارض في موقفهم الى أهمية إشراك الجامعات في تعزيز مفهوم التسامح والعمل على نشر مفاهميه وقيمه من خلال اضافته في المقررات الدراسية ، بالإضافة الى توحيد الجهود البحثية والعمل على متابعة تنفيذها في المؤسسات المختلفة، وأن يتم التعاون مع كافة قطاعات المجتمع لرصد التسامح في أذهان الجميع.