صورة الخبر
الأخبار

عمادة شئوون الطلبة تعقد اجتماعها الأول مع الأندية الطلابية

مع بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2015/2016، عقدت عمادة شؤون الطلبة اجتماعها الأول مع رؤساء وأعضاء الأندية الطلابية لكليات الجامعة، بحضور كل من الأستاذ يوسف الداعور مدير شؤون الطلبة، والأستاذ أحمد صنع الله مدير الأنشطة والبرامج الطلابية، والأستاذ يوسف أبو دية من العمادة.

حيث رحب "الداعور" بالحضور، مؤكداً على العلاقة التكاملية بين عمادة شؤون الطلبة والأندية الطلابية لا سيما فيما يخدم الطلبة طيلة المسيرة التعليمية لهم في الجامعة، مضيفاً أن الهدف من هذا الاجتماع هو وضع الخطوط العريضة لعمل الأندية خلال الفصل الدراسي الجاري بما يحقق أهداف الأندية ويساهم في تعزيز علاقة الطلبة بالجامعة.

كما نقل مدير شؤون الطلبة تحيات الدكتور سالم درويش عميد شؤون الطلبة ومباركته لهم بالفصل الدراسي الجديد، وتمنياته بأن يحقق الاجتماع أهدافه، وأن يحظى الطلبة بفصل دراسي مليئ بالنجاحات.

ومن جهته أكد "صنع الله" على ضرورة خروج الأندية الطلابية عن العمل التقليدي بل الابداع في تنظيم الأنشطة والفعاليات، والعمل بشكل أكبر على تنفيذ برامج من شأنها تنمية المواهب والهوايات الطلابية وتشجيعها، وكذلك تعزيز الميول التطوعية والخدمة العامة والعمل الجماعي بين الطلبة، وفتح باب الإبداع والريادة أمامهم.

وبين مدير الأنشطة والبرامج الطلابية أن دور الأندية الطلابية هو دور أساسي في حياة الطلبة الجامعية، مبدياً استعداد العمادة لتهيئة كافة الظروف من أجل المضي قدماً نحو تحقيق أهداف الأندية وغاياتها، وخلق نموذج طلابي متميز يساهم في خدمة جامعته ووطنه.

وفي ذات السياق عقدت العمادة اجتماعاً مع مجموعة أصدقاء شؤون الطلبة، وهي مجموعة تضم في عضويتها عدد من طلبة الجامعة من مختلف الكليات، حيث تم خلال الاجتماع التعريف بالمجموعة ودورها وسبل عملها خلال الفصول الدراسية، وأهدافها التي ستساهم في تحقيق طموحات الطلبة المستقبلية.

واختتم اللقاءان بفتح مجال الأسئلة والنقاش التي أثرت اللقائين وأضفت عليهما أجواء من التفاعل، وقوبلت بأجوبة وافية.