صورة الخبر
الأخبار

عمادة شئون الطلبة تنظم مسابقة ثقافية بين كليات الجامعة

نظمت عمادة شئون الطلبة  في جامعة فلسطين مسابقة ثقافية بين طلبة الكليات، بمشاركة مديرها أ. يوسف الداعور، ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة .

ورحب  "الداعور" بالمشاركين والحضور، ناقلاً تحيات رئيس الجامعة أ. د. سالم صباح، وعميد شئون الطلبة د. سالم درويش واهتمامهم بمثل هذه الفعاليات، لما لها من انعكاسات إيجابية على علاقة الطلبة بالجامعة. كما أشار إلى أهمية تنظيم مثل هذه المسابقة بين التخصصات كافة في جميع فروع الجامعة، موضحاً أن هذه المسابقة تأتي في إطار سلسلة الفعاليات العلمية غير المنهجية التي تنظمها الجامعة بهدف إثراء الجانب العلمي والثقافي لدى الطلبة، وتغيير الصورة النمطية للعلاقة المتبادلة بين الجامعة والطلبة، متمنياً للفرق المتسابقة التوفيق والنجاح.

واشتملت المسابقة على أسئلة متنوعة في مجالات مختلفة وعُرضت بطريقة محوسبة فعالة ومنظمة . ونتج عن المرحلة الأولى تأهل فرق كليات "التربية" و"الصيدلة" و"ادارة الأعمال" و"تكنولوجيا المعلومات"، وفي مرحلة نصف النهائي تأهلت كلٌّ من كليّتي "التربية" و"الصيدلة" ليتواجه فريقاهما في الجولة النهائية التي انتهت بفوز كلية "التربية".

من جهتها باركت د. صباح نصار عميد كلية التربية فوز فريق كليّتها، وأثنت على أداء الطلبة المشاركين في المسابقة عموماً، وأضافت بأن طلبة الجامعة يتمتعون بحصيلة ثقافية جيدة وروح تنافسية عالية تمثلت في تقارب النتائج بين الفرق المشاركة، كما أثنت على دور الجامعة في تفعيل الأنشطة اللامنهجية والتي من شأنها أن تخلق حالةً من التفاعل البنّاء بين الجامعة وطلبتها، وبين الطلبة أنفسهم، إضافةً إلى تعزيز قيم الثقافة والمنافسة والاجتهاد.