صورة الخبر
الأخبار

عمادة التعليم المستمر وخدمة المجتمع في جامعة فلسطين تستضيبف معرض أيادي من ذهب للتراث الفلسطيني

بالتعاون بين عمادة التعليم المستمر وخدمة المجتمع في جامعة فلسطين والهيئة العامة للشباب والثقافة ومركز زينة الشبابي، نظمت العمادة معرض أيادي من ذهب التاسع تعزيزا للتراث والصناعة الفلسطينية والأشغال اليدوية والتي طرزت بأيادي من ذهب وذلك دعما للمنتجات الوطنية الفلسطينية و تشجيعا للأيدي العاملة على الإنتاج المحلي والعمل على المساهمة في مشاركة الأيدي العاملة بدفع الطاقات الإنتاجية للحد من مشكلة البطالة.
حيث استقبل سعادة م."عماد الأغا"رئيس مجلس الإدارة في جامعة فلسطين ،وسعادة أ.د."جبر الداعور" رئيس جامعة فلسطين معالي الدكتور "مفيد الحساينة" وزير وزارة الأشغال العامة والإسكان سابقاً، و قد شارك في الاستقبال كلاً من: د."شادي عويضة" نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية و الإدارية ، د."أمجد الشنطي" عميد التعليم المستمر وخدمة المجتمع، ولفيف من العمداء ورؤساء الكليات و الطلبة.
حيث رحب م.عماد الأغا بمعالي الوزير د.مفيد الحساينة، مقدرا مشاركته في دعم أبناء الشعب الفلسطيني بحرصه على زيادة النسيج المهني بأيدي فلسطينية جديرة بالتقدير ، كما أكد أن جامعة فلسطين تشجع الأفكار الريادية والمشغولات اليدوية الحرفية من خلال إقامة المعارض و مشاركة أبنائها وطلابها في أعمالهم الإبداعية ، وتشجيعها لدور المرأة المهني في مشاركة المجتمع وتحديهم لكافة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.
كما أعرب معالي الدكتور "مفيد الحساينة" عن سعادته في مشاركة الطلبة الجامعيين في دعم هذه المعارض التي تنتج بأيدي فلسطينية مبدعة ، تتحدى الظروف الراهنة وتكسر حاجز البطالة الذي يحول بينها وبين ابداعها.
كما أكد أ.د."جبر الداعور" ان اقامة المعارض في جامعة فلسطين هو للتعاون مع الشباب الفلسطيني في التخفيف عن كاهله قلة الإمكانيات المتاحة ، وأضاف ان الجامعة تعمل على احتضان كل إبداع شبابي طلابي مجتمعي يصب في مصلحة المجتمع الفلسطيني.
وقد شارك معالي الدكتور مفيد الحساينة في قص شريط افتتاح المعرض بمشاركة سعادة أ.د.جبر الداعور و د.شادي عويضة وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية.
كما لقي المعرض إقبال كبير من الطلبة والزوار من خارج أروقة الجامعة ؛ومن الجدير بالذكر ان المعرض سيقام لليوم التالي على التوالي في جامعة فلسطين.