صورة الخبر
الأخبار

عقد دورة تدريبية بعنوان (الدورة المتقدمة في إعداد الوجبات) لقسم التغذية الصحية في كلية الطب وعلوم الصحة لطلبة جامعة فلسطين

عقد دورة تدريبية بعنوان (الدورة المتقدمة في إعداد الوجبات) لقسم التغذية الصحية في كلية الطب وعلوم الصحة لطلبة جامعة فلسطين
 
قام قسم التغذية الصحية في كلية الطب وعلوم الصحة بجامعة فلسطين بعقد دورة تدريبية متقدمة  في إعداد الوجبات بعنوان: دورة متقدمة في إعداد الوجباتAdvance Course on Meal Preparation  ) بالتعاون مع دائرة التغذية بوزارة الصحة - فلسطين.
حيث افتتح أ.د.أحمد الدلو عميد كلية الطب وعلوم الصحة بجامعة فلسطين الدورة التدريبية مرحبا بمدربي الدورة و الأخصائيين في قسم التغذية  كلا باسمه و صفته: د.زياد زقوت مدير دائرة التغذية بالمحافظات الجنوبية ، د.محمد سرور رئيس قسم التغذية الصحية ، د.عدلي سكيك محاضر في قسم التغذية الصحية ، د.عبد الحميد البلبيسي و د.رامي مشتهى من وزارة الصحة .
كما أشار في حديثه للطلبة أن عقد هذه الدورة التدريبية في ظل مواجهة أزمة كوفيد -19 تعكس أهمية التغذية  و مدى علاقة الطعام مع نشاطات الكائنات الحية ، خاصة في تفشي فيروس كوفيد -19 ، كما أكد أن التغذية السليمة لها دور في إمداد الإنسان بالطاقة لكل وظائف الجسم الحيوية ، مضيفا أن عقد هذه الدورات لطلبة قسم التغذية الصحية تساهم في غلق الفجوة بين المساقات النظرية والعملية في ظل الظروف الراهنة ، داعيا إياهم على الاستفادة من هذه الدورة ، مثمنا دور القائمين على عقد  الدورة التدريبية لطلبة الجامعة .
في حين أكد د. محمد سرور رئيس قسم التغذية الصحية على أهمية هذه الدورة التدريبية في رفع كفاءة طلبة قسم التغذية عبر اكسابهم خبرات متقدمة في اعداد الوجبات من خلال التدرب على أيدي متخصصين وكادر مميز من المحاضرين ، مشيرا في كلمته أن الغذاء أو النظام الغذائي غير الصحي يؤدي الى أمراض عديدة سببها نقص العناصر الغذائية .
وفي نهاية  الدورة التدريبية  أوصى المدربين بالاهتمام بالمخرجات التالية  : تعلم تجنب الأخطاء الشائعة أثناء إعداد الوجبات ، تعلم كيفية استخدام البرامج المحوسبة لإعداد الوجبات ، استخدام قوائم البدائل الغذائية  ، كما تم التركيز على إعداد فريق ذو كفاءة مهارية متخصصة قادرة على تخطيط الوجبات الصحية خاصةً للحالات المرضية المختلفة .
و في الختام أثنى الطلبة على جهود ادارة جامعة فلسطين ودور عمادة كلية الطب وعلوم الصحة في قسم التغذية الصحية  على  تعزيز كافة السبل لدعم إنجاح الدورة ، كما وجهوا شكرهم للمدربين على ايفائهم بخبراتهم العلمية والمساهمة في توصيلها للطالب ليصبح في بعد مختص في قسم التغذية و يخدم أبناء وطنه في علمه و خبراته .