صورة الخبر
الأخبار

سفير جنوب أفريقيا يزور جامعة فلسطين

في إطار زيارته الوداعية قام سفير دولة جنوب أفريقيا بزيارة جامعة فلسطين، ودعوة مجلس إدارتها إلى غداء عمل جرى خلاله تبادل عبارات التحية والتقدير بين الأستاذ الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة وسفير دولة جنوب أفريقيا، حيث أكدا على العلاقات التاريخية التي تربط نضال الشعبين الشقيقين طوال مراحل النضال وحتى اليوم الذي يقدم فيه رئيس وحكومة والشعب الشقيق في جنوب أفريقيا كلَّ أشكال الدعم المادي والسياسي والدبلوماسي.

وقد ناقش الجانبين خلال الزيارة آفاق التعاون في مجالات العمل الأكاديمي بين جامعة فلسطين وجامعات جنوب أفريقيا، من حيث تبادل الطلاب والأكاديميين والمنح الدراسية والمشاركة في المؤتمرات البحثية والعلمية.

كما وعد سفير جنوب أفريقيا بزيارة قريبة من وزير التعليم العالي الجنوبي أفريقي إلى جامعة فلسطين لتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين الجانبين، وافتتاح قاعة القائد الأممي الشهير نيلسون مانديلا في الجامعة ضمن احتفال جماهيري وطني حاشد.

الجدير بالذكر أن وفد جامعة فلسطين ضم كل من الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة، والدكتور محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية ونائب رئيس مجلس الإدارة، والمهندس شادي عويضة عضو مجلس الإدارة، فيما ضم وفد جنوب أفريقيا كل من السفير الدكتور ملوغنيسي، والسيد غولامان مولاتي، والسيد تالفيثانيمبيلي لينغوا.