صورة الخبر
الأخبار

زيارة مديرة الصحة النفسية للصليب الأحمر ريبيكا بارل لجامعة فلسطين

استقبل الأستاذ الدكتور "سالم صباح" رئيس الجامعة وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر حيث كان على رأس الوفد السيدة ريبكا بارل مديرة الصحة النفسية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر كما ضم الوفد  كلا من م.أكرم الكحلوت مسئول ميداني في قسم الصحة باللجنة الدولية للصليب الأحمر ، وأ.أماني الناعوق مسئولة إعلامية باللجنة الدولية للصليب الأحمر وكان في الاستقبال الدكتور عبد الكريم المدهون عميد البحث العلمي والدراسات العليا ، و الدكتور أمجد الشنطي أستاذ مساعد في كلية الصيدلة ،والدكتور محمد  سرور رئيس قسم الصحة والتغذية والأستاذة نيفين الصالح مديرة العلاقات العامة.

حيث رحب "صبّاح" بالوفد، شاكرا ما تقدمه مؤسسة الصليب الأحمر من خدمات للشعب الفلسطيني ، وما تقوم به من جهود أثناء الأزمات في قطاع غزة ، و ما تشهده الجامعات من نشاط مع طلبتها بالتعاون مع الصليب الأحمر  ، كما وقدم لهم نبذة عن تطورات الجامعة .

في حين قالت ريبكا أن ما تحتضنه جامعة فلسطين من كليات و معدات و أجهزة يؤكد على دعم الجامعة الكامل لطلبتها ، وان ما تسعى له الجامعة من تشبيك وتواصل مع المؤسسات الدولية ،فهذا  يوضح فلسفة الجامعة في العمل وفق معايير  داعمة للتنمية المستدامة .

في حين وجهت حديثها عن العمل في لجنة الصليب الحمر و ما يشهده القطاع من أوضاع يمر بها السكان وتأثيرات الحصار المفروض منذ سنوات وما تخلفه هذه الأوضاع من آثار نفسية للمواطن .

وعليه تعمل اللجنة الدولية في الصليب الأحمر في برامج مختلفة في مجال الصحة من أنشطة أساسية مع المستشفيات  في كيفية التعامل مع الإصابات في حالات الطوارئ و تقديم الدعم النفسي لمؤسسات ومشافي القطاع

وفي ختام الزيارة  شكر الوفد الجامعة على الانطباع الايجابي الذي لمسه أثناء الزيارة ، واختتم اللقاء بجولة ميدانية قام بها الوفد داخل الجامعة شملت عيادات الأسنان و المحكمة الصورية و المختبرات و الحديقة الطبية .