صورة الخبر
الأخبار

رحلة علمية لطلبة كلية الصيدلة من جامعة فلسطين إلى برلين

رحلة علمية لطلبة كلية الصيدلة من جامعة فلسطين إلى برلين
شاركت جامعة فلسطين ممثلة بالدكتور" أكرم عطا الله" في رحلة علمية مع مجموعة من طلبة كلية الصيدلة ، وذلك حرصا من ادارة جامعة فلسطين ممثلة برئيس مجلس إدارتها سعادة  المهندس "عماد الأغا " وسعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور "جبر الداعور" على الارتقاء بالخبرة التعليمية لطلبتها ومتابعة التطور العلمي المستمر و مواكبة التقدم في المجالات الحديثة للعلوم الصيدلانية لتخريج كوادر وطنية من الصيادلة مؤهلين بأسس ومهارات عملية .
حيث استقبل البروفيسور Prof. Michael Schäfer مسؤول Department of Anesthesiology and Intensive Care Medicine في جامعهCharite' - University of Medicine Berlin  وفد طلبة جامعة فلسطين والطاقم التدريسي معربا عن سعادته بهذه الزيارة مبديا إعجابه بحرص أبناء الشعب الفلسطيني على التعليم مشجعا إياهم على استكمال الدرجات العلمية في علم الصيدلة لما لها من أهمية على المدى البعيد ، معلنا استعداده عن استقبال طلبة جامعة فلسطين لاستكمال أبحاثهم ودراساتهم العليا في برامج الماجستير والدكتوراه .
كما القى البروفيسور "Schäfer " محاضرة عن آخر الأبحاث التي وصل إليها علم التخدير و انتاج ادوية .
في حين قام الدكتور" محمد شقورة "بشرح مفصل لطلبة كلية الصيدلة عن التجارب المتعلقة بعلم الأدوية وعملية التخدير وتشريح الحيوانات المخبرية بمشاركة  الدكتور "موسى شعبان" المتخصص في علم الأعصاب .
وقام الطلبة بجولة في مستشفى الشاريتيه ويعد أحد أكبر مستشفيات أوروبا والتابع لجامعة برلين الحرة والاطلاع المعامل ومختبرات الصيدلة و أخذ لمحة عن علم الجينات وعلى أحدث الطرق التي تستخدم في صناعة الأدوية والتشخيص الجيني .
على الصعيد الآخر تم أخذ جولة في الحديقة النباتية لدى جامعة برلين الحرة وتعرف الطلبة على العديد من النباتات الطبية التي تستخدم في علاج الأمراض .
بدوره وجه الدكتور" أكرم عطا الله"المشرف على الرحلة العلمية في برلين  شكره لإدارة جامعة فلسطين على إقامتها هذه الرحلة لطلبة كلية الصيدلة والعمل على تبادل الخبرات و شكر جامعة برلين الحرة على حسن الاستقبال وما لمسه من ارتقاء في المعاملة مع طلبتنا و الكادر  الأكاديمي و ما قدموه من معلومات علمية مفيدة  .
ومن الجدير بالذكر مازالت الرحلة العلمية في مواصلة رحلتها العلمية و متابعة الزيارات لمختلف الجامعات كجامعة ماربوغ.