صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين ومركز الدكتور حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية يحييان ذكرى وفاة القائد الوطني الدكتور حيدر عبد الشافي

جامعة فلسطين ومركز الدكتور حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية يحييان ذكرى وفاة القائد الوطني الدكتور حيدر عبد الشافي

أحيت جامعة فلسطين بالتعاون مع مركز الدكتور حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية ذكرى وفاة المناضل والقائد الوطني الدكتور حيدر عبد الشافي وذلك بحضور كلاً من: الدكتور "محمود العجرمي" نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، الدكتور" أحمد الشقاقي" مدير العلاقات العامة في جامعة فلسطين، الأستاذ "محسن أبو رمضان" مدير مركز حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية، وبمشاركة لفيف من العمداء وأعضاء الهيئتين الأكاديمية و الإدارية وبعض الشخصيات المجتمعية والطلبة .

حيث رحب د. "محمود العجرمي" بالحضور مستحضرا السيرة الكفاحية للدكتور الراحل حيدر عبد الشافي ومواقفه البطولية التي تعكس مبادئه ونزاهته وأخلاقه الوطنية الأصيلة واهتمامه بالمواطن الفلسطيني، مؤكدا أن جامعة فلسطين تحرص على تعزيز الثقافة الوطنية لدى الطالب من خلال تعزيز اللقاءات الثقافية والمجتمعية التي ترسخ في أذهان الطلبة دور القيادات الوطنية في النضال ضد الاحتلال، وكذلك عبر الورشات التدريبية بما يعود على الطلبة بالنفع، في إطار تربوي يخدم فيه الطالب نفسه ويخدم مجتمعه .

في حين أشار أ. "محسن أبو رمضان" إلى أن إحياء ذكرى وفاة القائد الوطني الكبير هي رسالة وفاء من المجتمع الفلسطيني بدور الدكتور "حيدر عبد الشافي"، وتقديراً لدوره النضالي والمجتمعي في دعم التعليم والثقافة بتأسيس المؤسسات الأهلية التي تعزز صمود الشعب الفلسطيني وتمكينه من التعليم والريادة.

كما شارك نجل الراحل الأستاذ "صلاح الدين حيدر عبد الشافي" السفير الفلسطيني في النمسا- في كلمة مسجلة- أكد فيها على أهمية التمسك بالثوابت الوطنية، داعيا الشباب الفلسطيني إلى استثمار طاقته في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية واستغلال قدراتهم بشكل ايجابي تجاه الوطن فلسطين، موجهاً التحية لجامعة فلسطين ومركز حيدر عبد الشافي على إحيائهم ذكرى رحيل والده.