صورة الخبر
الأخبار

حصول كلية الهندسة على الموافقه للمشاركة في المنتدى الوطني الأول للمبدعين في فلسطين

حصلت كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني على الموافقة للمشاركة في المنتدى الوطني الأول للمبدعين في فلسطين وذلك عن البحث العلمي المقدّم بعنوان " A Glimpse of WWTP Design Program " لمجموعة طلاب من قسم الهندسة المدنية تحت اشراف الدكتور المهندس حسن حمودة.

حيث يهدف المنتدى إلى تجميع جهود المؤسسات العاملة في تحفيز المبدعين وعرض أفضل ما قدمه المبدعون وتكريمهم، وتعريف الجمهور الفلسطيني بما حققوه وتشبيكهم مع القطاع الخاص لتحويل مشاريعهم إلى منتجات قابلة للتسويق.

ويعد المنتدى واحداً من الفعاليات المحلية الكبرى على مستوى الوطن، والذي سيشهد حضور ومشاركة المئات من رجال الأعمال وصناع القرار والعلماء الفلسطينيين المرموقين المقيمين خارج الوطن، وسيؤسس لمرحلة جديدة لتطوير مجال الإبداع والابتكار، وإصدار تقرير شامل في نهايته حول واقع الإبداع في فلسطين وتشخيص المشاكل التي يواجهه ووضع الحلول المناسبة لها، ورفع توصيات المشاركين إلى صناع القرار لتعزيز منظومة الإبداع في فلسطين.

وفي هذا الصدد هنأت الدكتورة ندين أبو شعبان عميد كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني الدكتور المهندس حسن حمودة على هذا الإنجاز، معبرة عن سعادتها بالإنجازات التي يحققها أساتذة الكلية على إختلاف تخصصاتهم، ومؤكدة حرص الكلية الدائم على توفير الكفاءات العلمية المميزة.

ومن جانبه عبرالدكتور عبد الكريم المدهون عميد البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة، عن تقديره واعتزازه بقبول أحد مشاريع طلاب الهندسة في فعاليات المنتدى، موضحاً اهتمام الجامعة بتعزيز ثقافة الإبداع والتميز، ومعتبراً أن هذا الاختيار يؤكد قدرة الطلاب على طرح الحلول البحثية للمشكلات التي يواجهها المجتمع متمنياً أن يكون العام القادم عام التميز في جامعة فلسطين.