صورة الخبر
الأخبار

جامعه فلسطين تستضيف حدث (To Books) الأول من نوعه في مجال القراءة

جامعه فلسطين تستضيف حدث (To Books) الأول من نوعه في مجال القراءة

استضافت جامعه فلسطين حدث To Books الذي تنظمه ثلة من الشباب الطموح ضمن مجموعة من المبادرات بدعم من مؤسسة "مساعدات الشعب النرويجي"، حيث تم استعراض العديد من قصص النجاح في مجال القراءة والكتابة، بحضور العديد من الملهمين والمؤثرين في قطاع غزة وشخصيات مهمه في المجتمع، وذلك بهدف تعزيز القراءة في مجتمعنا الفلسطيني.

وبدأت فعاليات هذا الحدث بآيات عطرة من القرآن الكريم ، والسلام الوطني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين.

بدوره قدم عدنان البحيصي الممثل عن المجالس الشبابية وصاحب فكرة هذا الحدث، الشكر لجامعة فلسطين ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور سالم صباح راعي الأحداث الإبداعية، وقدم نبذه سريعه عن الحدث، موضحاً أن الفكرة نبعت من رغبته في نشر ثقافة القراءة بين الشباب الفلسطيني، وأضاف: نسعى لان ينظم حدث To Books بشكل سنوي.

  وروى عدد من الشخصيات قصصهم مع القراءة أمام الحضور ومن هؤلاء الملهمين الأسير المحرر أحمد الفليت، والدكتور محمد سرور رئيس قسم التغذية في كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة فلسطين وغيرهم من الملهمين، وتخلل الحدث العديد من الفقرات الموسيقية والسكتش المسرحي وغيرها من العروض.

ومن الجديرذكره أن تذكرة الدخول لهذا الحدث هي احضاركتاب واحد على الأقل، وذلك من أجل الإسهام في مبادرة شبابية لإعارة هذه الكتب للشباب للإستفادة منها وتعزيز تداول الكتب بين القراء في مجتمعنا الفلسطيني.