صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين – فرع الشمال تنظم ورشة عمل بعنوان لغتنا العربية

بمناسبة اليوم العالمي للغة الأم عقدت جامعة فلسطين فرع الشمال ورشة عمل بعنوان "لغتنا العربية" بحضور كلٍ من الدكتور نادر أبو شرخ مدير فرع الشمال والأستاذ الدكتور محمد البع أستاذ  اللغة العربية والشاعر الفلسطيني عمر خليل عمر  والأستاذة هالة القبط محاضرة اللغة العربية في الجامعة ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلاب وطالبات الجامعة.

حيث رحب "أبو شرخ" بالضيوف، وأكد أن هذه الورشة تأتي استمراراً للأنشطة اللامنهجية للجامعة وعلى أهمية هذه الندوات والورشات للحفاظ على اللغة العربية وعلى ضرورة التمسك بها، حيث أن اللغة العربية هي أقدم اللغات ومن أكثر اللغات إنتشاراً.

ومن جانبها تحدثت "القبط" عن ضرورة الحفاظ على اللغة العربية في اليوم العالمي للغة الأم حيث أنها من اللغات الست المعترف بها في الأمم المتحدة.

وتحدث "البع" عن ماضي اللغة العربية مؤكداً أنها لغة أممية حيث أنها لغة القرآن لجميع الأمم، وأنها لغة السيادة حيث أنها ترتبط بالإسلام إنتشاراً، وإستدل بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (مَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا سَيُكَلِّمُهُ رَبُّهُ ليس بينه وبينه ترجمان)، وبقول العلماء أن اللغة العربية هي لغة أهل الجنة، مؤكداً أنها اللغة الخالدة الباقية والتي سيحفظها القرآن لأخر الزمان.

ومن جهته أكد "عمر" على ضرورة إتقان اللغة العربية وعبر عن ذلك بقوله أن اللغة العربية هي زادُ، وأنها عبارة عن كائن حي لها روح ومعنى ويجب الحفاظ عليها والإعتناء بها، مضيفاً أن إتقان وفهم اللغة العربية يرتبط إرتباطاً وثيقاً بفهم الإسلام وتعاليمه.

تخلل الورشة عدة إستفسارات ومداخلات من الحضور والتي بدورها أثرت اللقاء.