صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين وشركة G-technology تنظمان ورشة عمل بعنوان - كيف تبدأ؟

جامعة فلسطين وشركة G-technology تنظمان ورشة عمل بعنوان - كيف تبدأ؟
أقامت جامعة فلسطين بالتعاون مع شركة G-technology ورشة عمل بعنوان"كيف تبدأ" بحضور د.م "فاطمة الرباعي" عميد كلية هندسة البرمجيات والذكاء الاصطناعي و م."محمد قنديل" مدير شركة جي تيك، م."علي فودة"مدير شركة ADO MEDIA وبمشاركة لفيف من رؤساء الأقسام وطلبة الكلية.
هذا وقام أ."يوسف أبو حصيرة"رئيس قسم الوسائط المتعددة بالترحيب بالحضور الكريم كل باسمه ووصفه، مضيفاً ان إقامة هذه الورشة هي لتسليط الضوء على النقاط المهمة في صقل مهارات الطالب الملتحق بكلية الذكاء الاصطناعي والعمل على تأهيله خلال سنوات الدراسة للمنافسة في سوق العمل.
وتحدث م."محمد قنديل" عن أهمية تحديد النقاط التي تعزز من البدء والشروع بالمهام بكفاءة وتميز وذلك من خلال تنظيم وقت الدراسة بوضع خطة واضحة وصولا الى النجاح المأمول، موضحاً متطلبات سوق العمل للتخصصات البرمجية و أقسامها حتى يستطيع الخريج العثور على وظيفة بناءاً على ايفائه بصفات متخصصة تضمن له مستقبل واعد في البرمجة وما يتفرع منها.
كما قام م."علي فودة" بتسليط الضوء حول مجالات الذكاء الاصطناعي و تطور التكنولوجيا بسرعة مهولة مبرزاً التحديات التي تواجه التخصص بين متابعة التطوير وتقديم موارد بشرية مؤهلة للعمل بالبرمجيات والذكاء الاصطناعي،كما أوضح مجالات التعامل مع منصات العمل الحر والتي تخدم الخريجين في ظل ارتفاع نسب البطالة.
وفي الختام تم فتح المجال أمام الطلبة للنقاش والاستفسارات التوضيحية.