صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين وبرنامج غزة للصحة النفسية ينظمان فعالية مناهضة العنف ضد المرأة

جامعة فلسطين وبرنامج غزة للصحة النفسية ينظمان فعالية مناهضة العنف ضد المرأة ضمن إطار حملة 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الإجتماعي.
استقبل سعادة الأستاذ الدكتور"جبر الداعور" رئيس جامعة فلسطين والدكتور "محمود العجرمي"نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ، وفد برنامج غزة للصحة النفسية المتمثل بكلا من : أ."قصي أبو عودة" مدير العلاقات الخارجية، أ."رانيا السوسي" اخصائية نفسية ، أ."ولاء أبو عمرو" محامية متخصصة في شؤون المرأة ، أ."رجائي الدقس" منسق مشاريع، وشارك في الاستقبال أ."إكرامي الحلبي"نائب مدير العلاقات العامة، وأ."زاهر زعرب" رئيس قسم الاتصال والتواصل في جامعة فلسطين.
هذا ورحب أ.د."جبر الداعور "بالوفد الزائر مؤكدا أن العمل سويا في رفع مستوى الفكر والوعي داخل المجتمع الجامعي يؤول الى مجتمع صحي ومستقبل مشرق خال من العنف والآثار السلبية التي يتعرض لها المجتمع بشكل عام والنساء بشكل خاص.
كما وافتتح الدكتور "محمود العجرمي" الفعالية التوعوية بالتأكيد على التنديد بمناهضة العنف ضد المرأة و بأن دور الجامعات موازي لدور المؤسسات النسوية والمجتمعية كافة للحد من هذه الظاهرة مضيفا أن محاربة الجهل وغياب الوعي بحقوق المرأة تزرع ثقافة تقبل الآخر واحترام فكره وحقوقه المجتمعية من خلال عقد الندوات وورش العمل والفعاليات.
كما وقامت أ."ولاء أبو عمرو" بتسليط الضوء حول أهمية حقوق المرأة ودورها الفاعل في المجتمع والعمل على نبذ العنف بجميع أشكاله.
هذا وأكدت أ."رانيا السوسي" ان الآثار السلبية المترتبة على العنف ضد المرأة تورث صعوبات تنعكس على الصحة النفسية والجسدية لدى المرأة.
هذا وتم عرض فيديو تمثيلي صامت يسلط الضوء على أشكال العنف الأكثر شيوعا ضد المرأة في مجتمعنا الفلسطيني وتوزيع نشرات توعوية لنبذ العنف والتنديد به.
وفي الختام قام الوفد الزائر بتسليم درع شكر وتقدير للأستاذ الدكتور "جبر الداعور" لجهود الهيئة الإدارية والأكاديمية المثمرة في تنفيذ الأنشطة والفعاليات التي تعزز الوعي المجتمعي.