صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تنفذ عدد من الدورات التدريبية لطلبة الجامعة بالتعاون مع صندوق تطوير الجودة QIF وبتمويل من البنك الدولي

نفذت جامعة فلسطين بالتعاون مع صندوق تطوير الجودة QIF، وبتمويل من البنك الدولي عدد من الدورات التدريبية لطلبة الجامعة ضمن مشروع iBridge، استهدف طلاب تخصصي تكنولوجيا المعلومات وهندسة البرمجيات.

حيث تطرقت الدورة الأولى والتي كانت تحت عنوان Unity Engine إلى مواضيع تصميم وبناء الألعاب ثنائية الأبعاد باستخدام برنامج unity، حيث يشمل التدريب على استعراض مقدمة حول واجهة وآليات عمله، إلى جانب تصميم الشخصيات الكرتونية وفهم الحركات الفيزيائية لها وتحريكها، واضافة خلفيات وخامات  الالعاب والمؤثرات الخاصة برمجة الأحداث المتعلقة باللعبة، وأخيراً تصديرها إلى أنظمة التشغيل المختلفة.

في حين تناولت الدورة الثانية موضوع Node.js وهدفت إلى تدريب الطلاب على تصميم وبناء المواقع الإلكترونية وتطبيقات الإنترنت من خلال استخدام بيئة عمل  Node.js فائقة السرعة، حيث يتضمن التدريب بناء واجهات الاستخدام باستخدام الـ Single- Based APPLICATION، إضافة إلى (Back End) بما يشمل التعامل مع قواعد البيانات (MySQL and MongoDB) ومعالجة البيانات حسب طبيعة الموقع و توفيرها للمستخدم.

ويهدف المشروع إلى سد الفجوة في المهارات وزيادة إمكانية توظيف الخريجين خلال سنواتهم المتوسطة والأخيرة من التعليم لسوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدولي من خلال توفير التدريب المهني على مختلف الموضوعات التي يعتبرها القطاع الخاص ضرورية.