صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تنظم حملة لفحص الأسنان لطلبة الثانوية العامة في مدارس قطاع غزة

جامعة فلسطين تنظم حملة لفحص الأسنان لطلبة الثانوية العامة في مدارس قطاع غزة

نظمت دائرة العلاقات العامة في جامعة فلسطين بالتعاون مع كلية الطب وعلوم الصحة - قسم طب الأسنان بالجامعة حملة لفحص الأسنان لطلبة الثانوية العامة في مدارس قطاع غزة، والتي ستكون على مدار سبعة أسابيع متتالية كي تستهدف جميع طلبة الثانوية العامة، وذلك بهدف الفحص والتشخيص مبكراً بهدف الوقاية والعلاج، وكانت أولى فعاليات هذه الحملة زيارة لمدرسة الهدى الثانوية للبنات.

 حيث بدأت الفعالية بتقديم نبذة تعريفية عن الحملة وأهدافها موضحةً أهمية الكشف المبكر عن المشاكل التي قد تصيب الأسنان قدمها أحد المشاركين بالفعالية.

 ومن ثم قام المشاركون بفحص ما يقارب مائة طالبة من المدرسة و تسجيل كافة البيانات المطلوبة للتواصل معهن لتلقي العلاج المجاني في عيادات طب الأسنان في الجامعة في حال كانوا يعانو من أي مشاكل صحية في الأسنان.

 وتخلل هذه الفعالية محاضرة توعوية عن طرق الاهتمام والوقاية من أمراض الفم والأسنان واللثة قدمتها الدكتورة شيماء أبو خبيزة أكدت خلالها مدى أهمية التركيز على مشكلتي تسوس الأسنان والتهابات اللثة.

بدورها شكرت الأستاذة منى مصطفى مديرة المدرسة المشاركين بهذه الفعالية والأستاذ الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة على توجيهاته بتنفيذ هذه الحملة، مؤكدةً على دور الجامعة وطلبتها في خدمة المجتمع بكافة فئاته، معربةً عن اعتزازها بهذا النشاط الذي يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي تنظمها جامعة فلسطين.