صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تنظم الملتقى العلمي لطب وجراحة الفم والأسنان احتفاءا باليوم العالمي لطبيب الأسنان

ضمن فعاليات اليوم العالمي لطبيب الأسنان ، أقيم الملتقى العلمي لطب وجراحة الفم والأسنان والذي تنظمه كلية طب وجراحة الفم والأسنان تحت ظلال جامعة فلسطين بحضور سعادة أ.د.جبر الداعور رئيس جامعة فلسطين ؛د.محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ؛ د.شادي عويضة نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية ؛ د.أسامة الشنطي القائم بأعمال عميد كلية طب وجراحة الفم والأسنان ورئيس الملتقى ،ولفيف من العمداء ونخبة من المحاضرين في مختلف تخصصات طب الأسنان وبمشاركة طلبة الكلية من كافة المستويات.
و ابتدأ الحفل بأيات عطرة من الذكر الحكيم ، و من ثم السلام الوطني ، حيث ألقى رئيس الجامعة كلمته مرحبا من خلالها بالأساتذة الحضور ، وأثنى على الكادر الأكاديمي في كلية الطب الذين كان لهم دور في تخريج دفعات عديدة من الأطباء القادرين على ممارسة المهنة بأمانة و علم متوازيين ، وأشار إلى ان إقامة هذا الملتقى العلمي لكلية طب الأسنان هو لتبادل المعلومات القيمة من خلال المحاضرات العلمية مع نخبة من الأطباء الفلسطينيين ذوي الخبرة والمستوى العلمي الحائز على الرصانة المهنية ، كما أضاف ان الاحتفاء بيوم الطبيب العالمي هو تقديرا لمهنة الطبيب على ما يبذله من جهد في مسيرته العلمية والعملية ، واعترافا بفضله في مواكبة التطور السريع في استخدام التكنولوجيا لعلاج المرضى .
في حين قام د. أسامة الشنطي بالحديث عن الملتقى مشيرا في كلمته ان يوم الطبيب العالمي هو فرصة لتبادل الخبرات العلمية المطروحة من قبل المشاركين من الأطباء ، في حين أكد أن هذا اللقاء المثمر هو خليط من ذوي الخبرات العلمية والمواهب الطلابية الصاعدة للحصول على ثمرة عمل ناجحة في المستقبل المهني للأطباء المنتظرين .
حيث ابتدأت المحاضرات بالجلسة الأولى والتي تمثل رؤسائها بكلا من : د. ناجي شعت ، د.رشا قشطة ، د.هديل التلباني ، حيث ألقى د. أغيد المبيض محاضرته حول TemporoMandibular Disorders، في حين قام د.سعدو خلف بالحديث حول Management of subgingival caries و ألقى د.أسامة شعلان حديثه حول A smile in one appointment أما د. ربا الأغا فألقت محاضرة بعنوان Dental stem cell banking.
في حين ألحقت المحاضرات بالجلسة الثانية برئاسة كلا من د.نائل المصري ، د.محمود المغني ، د.محمد شامية حول محاضرة ألقاها د.عبد الله أبو معمر Pulpotomy in primary teeth ، وبمشاركة د. خالد العطار بمحاضرة حول All in 4 treatment concept وقد ألقى د. أسامة الشنطي و بمشاركة طلبة المستوى الخامس من الكلية محاضرة حول Fixed prosthodontics وقد تم عرض حالات خلال المحاضرة تم علاجها في عيادات جامعة فلسطين.
هذا وتخلل الملتقى بعض الفقرات الترفيهية الفنية، و مسابقة البوستر العلمي والتي انتهت بفوز طلبة المستوى الرابع من الكلية.
وفي نهاية الملتقى قامت جامعة فلسطين بتكريم الأطباء المحاضرين المشاركين في الملتقى بالإضافة إلى تسليم الطلبة شهادات تقدير على ما يبذلونه من جهود لنيل التميز في كلية الطب وجراحة الفم والاسنان و على مشاركتهم في الملتقى بالاضافة الى تقدير دور طبيب الاسنان في المساهمة في علاج المريض بأمان وسلامة.
هذا وقد شكر د.أسامة الشنطي كل من ساهم في إنجاح الملتقى و شارك بالحضور للاستفادة من المحتوى العلمي المطروح ، كما وعد في الختام بالمزيد من هذه اللقاءات العلمية والفعاليات النوعية للعمل على اكساب الطلبة الخبرة العملية من خلال الأنشطة اللامنهجية.