صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تقيم فعالية أكتوبر الوردي بالشراكة مع مستشفى الصداقة التركي

جامعة فلسطين تقيم فعالية أكتوبر الوردي بالشراكة مع مستشفى الصداقة التركي  
تحت رعاية جامعة فلسطين نظم  قسم التمريض بالشراكة مع مستشفى الصداقة التركي فعالية أكتوبر الوردي تزامنا مع الحملة العالمية للتوعية بمرض سرطان الثدي الذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام.
حيث استقبل د."صبحي سكيك"مدير عام مستشفى الصداقة التركي وأ."أكرم سلامة"مدير دائرة التمريض وفداً من قسم التمريض بجامعة فلسطين ضم د."أحمد ضهير" رئيس القسم وأ."محمد أبو دية" مسؤول التدريب العملي في القسم ومشرفي المناطق للتدريب الميداني أ."أسعد العاصي" مشرف المحافظات الجنوبية، أ."أنسام الشافعي"مشرفة محافظة الوسطى وغزة ومشرفات التدريب الميداني مع 30 طالبة من قسم التمريض.
حيث أقيمت فعالية أكتوبر الوردي بتنفيذ مجموعة من الأنشطة التوعوية حول مرض سرطان الثدي، علاماته وأعراضه وطرق الفحص المبكر والعلاج و فحوصاً طبية مجانية للسيدات، إلى جانب تنظيم لقاءات قدمها نخبة من الطالبات من قسم التمريض تعزز الوعي المجتمعي بأهمية إجراء الفحوص الدورية الذاتية والفحوص السريرية .
وبدوره أثنى د."صبحي سكيك"على هذا الجهد الرائع المبذول من الجامعة لمثل هذه الحملات و تحملها المعتاد للمسؤولية الاجتماعية من أجل الإسهام في مكافحة هذا المرض والحد منه من خلال تكثيف إقامة هذه الفعاليات التي من شأنها التعريف بالمرض وسبل الوقاية منه.
كما أشار أ.أكرم سلامة  إلى أن معدل الإصابة بسرطان الثدي في قطاع غزة لعام 2021 بلغ 34 إصابة لكل 100.000 سيدة،  وذلك حسب آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.
و أكد د.أحمد ضهير بأن قسم التمريض في جامعة فلسطين يهدف  إلى إعداد كوادر تمريضية من الطلبة قادرين على تقديم رعاية شمولية ونوعية للمرضى في محيط صحي متغير وضمن فريق صحي متكامل.
في حين أوضح أ.محمد أبو دية أن الحملة تهدف الى محاولة رفع الوعي والحد من سرطان الثدي، عن طريق التعريف بالأعراض، والتوعية بأهمية الكشف المبكر وطرق علاجه وتسليط الضوء على فرص الوقاية والشفاء من المرض.َ