صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تقيم على أرضها معرض أيادي من ذهب لدعم التراث الفلسطيني

تحت رعاية جامعة فلسطين والهيئة العامة للشباب والثقافة ومركز زينة الشبابي ومؤسسة داليا المجتمعية ، نظمت عمادة التعليم المستمر وخدمة المجتمع في جامعة فلسطين معرض أيادي من ذهب لدعم التراث والصناعة الفلسطينية والأشغال اليدوية وذلك دعما للمنتجات الوطنية الفلسطينية.
حيث استقبل رئيس هيئة المديرين سعادة الحاج "كاظم دغمش" ، الدكتورة هيفاء الأغا وزيرة شؤون المرأة سابقا وقد شارك في الاستقبال كلا من د.أكرم عطا الله نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ،د.خالد عيسى نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية ، د.أمجد الشنطي عميد التعليم المستمر وخدمة المجتمع ، د.مازن رحمي مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، د.أحمد الشقاقي مدير العلاقات العامة ، ولفيف من العمداء ورؤساء الكليات.
كما رحب سعادة الحاج "كاظم دغمش" بالسيدة الوزيرة الدكتورة هيفاء الأغا والوفد المرافق معربا عن تقديره للتعاون الدائم مع كافة الجمعيات الداعمة لحقوق المرأة و التي تعني بالتراث الفلسطيني، والتي تساهم في أن يكون للمرأة دور مهم في النسيج المجتمعي ، من خلال العمل على دفعها لمواكبة طموحها ، في إقامة المعارض الخاصة بالتراث الفلسطيني من مطرزات يدوية و وصناعات فلسطينية بأشغال يدوية تنم على أن القطاع الفلسطيني متمسك بتراثه جيل بعد جيل ، كما أضاف أن دعم المشاريع الشبابية في اقامة المعارض تهدف إلى التعاون في الحد من مشكلة البطالة.
كما شكرت معالي الدكتورة "هيفاء الأغا " رئيس مجلس الادارة الحاج "كاظم دغمش" و القائمين على تنظيم هذا المعرض كلا باسمه ووصفه ، مؤكدة ان هذا الدور الريادي الذي تقوم به النساء ينم على تحديهم لكافة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة ، و تمسكهم بالهوية الفلسطينية في تنظيم المعارض التي تعكس التراث الفلسطيني.
كما تحدث الدكتور" أكرم عطا الله" في كلمته ان جامعة فلسطين تعمل دائما على التنسيق مع كافة المؤسسات والتعاون في توحيد أهدافها ليتسنى للطالب المشاركة الفاعلة في جميع المجالات.
بدورة أكد الدكتور أمجد الشنطي عميد التعليم المستمر وخدمة المجتمع على حرص الجامعة على دعم العاملين بالحرف اليدوية الفلسطينية للحفاظ على هذا الموروث الحضاري المتبادل عبر الأجيال.
كما لقي المعرض إقبال كبير من الطلبة المنتسبين للجامعة والزائرين من جميع فئات المجتمع ومن الجدير بالذكر أن المعرض سيقام لليوم التالي على التوالي في جامعة فلسطين مبنى الخوارزمي.