صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تفتح مختبرات فحص الدم المختبرات الطبية – بحث وتشخيص

 افتتح السيد كاظم دغمش رئيس مجلس الإدارة مختبرات فحص الدم "المختبرات الطبية – بحث وتشخيص" الممولة من مؤسسة هايتي العالمية، بحضور الأستاذ الدكتور عبد الكريم نجم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، و الدكتور منير مرتجى نائب رئيس الجامعة للبرامج والعلاقات الخارجية والدكتور رفيق الزنط رئيس مجلس إدارة شركة الزنط للأجهزة الطبية وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وعدد من المؤسسات العاملة في القطاع الصحي، وبمشاركة السيدة بيا ترايس من مؤسسة هايتي العالمية الممولة للمختبرات.

حيث أعرب "دغمش" عن سعادته بافتتاح هذا المختبر الذي يعتبر من المختبرات النوعية على مستوى قطاع غزة، مبدياً سعادته لوجود هذا المختبر في الجامعة.

وأثنى رئيس مجلس الإدارة على تعاون مؤسسة هايتي العالمية ودعمها للجامعة بهذا المختبر، معتبراً أن هذا التعاون هو تأكيد على العلاقة المميزة التي تربط الجامعة بمؤسسة هايتي خصوصاً، وبمحيطها المؤسساتي والاجتماعي عموماً، مؤكداً أن الجامعة ستبذل قصارى جهدها من أجل توفير كافة الاحتياجات اللازمة لخدمة الطلبة والمجتمع المحيط.

ومن جهته قال "مرتجى" إن المشروع هو مشروع شمولي, لن يخدم طلبة الجامعة فقط، ولكن سيخدم المجتمع المحيط من مؤسسات ومراكز صحية وأفراد، بالإضافة إلي أنه سيفتح المجال أمام الأبحاث العلمية في مجالات أمراض الدم والأوبئة وسيشكل نواة لبرامج جديدة في الجامعة.

ومن جهتها أشارت "ترايس" على التقاء الجامعة ومؤسسة هايتي في الأهداف لتوفير مستقبل أفضل للأجيال الشابة من خلال مساعدتهم على النهوض بمجتمعاتهم في دعم عملية التعليم وربطها بالتنمية، وشددت على أهمية المشروع المشترك وما سيعود به من نفع وفائدة على طلبة الجامعة والمجتمع الفلسطيني.

وقد عقدت الجامعة يوماً مفتوحاً لفحص الدم للطلبة والمجتمع المحلي حيث أعرب الطلبة عن سعادتهم لتوفير المختبر بتقنياته وتجهيزاته المتطورة، متمنين للجامعة دوام التقدم والتوفيق.