صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تعقد ورشة عمل لمناقشة نتائج دراسة تفضيلات الطلبة والخريجين لخدمة مركز التميز

تحت رعاية سعادة الأستاذ الدكتور جبر الداعور رئيس الجامعة، عقدت الجامعة ورشة عمل لمناقشة نتائج دراسة تفضيلات الطلبة والخريجين لخدمات مركز التميز في جامعة فلسطين، واستراتيجية التسويق المقترحة للمركز، وذلك ضمن فعاليات مشروع iBridge الممول من البنك الدولي بمنحة من صندوق تطوير الجودة QIF، بحضور كلاً من سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جبر الداعور، والدكتورة المهندسة ندين أبو شعبان نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور نادر أبو شرخ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، والدكتور المهندس أحمد ابو عبسة عميد كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني ومدير مشروع iBridge بالجامعة، وم. محمد خلة استشاري المشروع وطاقم هندسة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من الضيوف من ممثلي قطاع تكنولوجيا المعلومات على المستوى الوطني.
بدوره أشاد رئيس الجامعة أ.د. جبر الداعور في كلمته بالجهود التي بذلها مشروع iBridge في تطوير الجامعة وأكد على دور الجامعة في دعمها لكل ما يخدم مصلحة الطالب في إطار تطوير القدرات الأكاديمية والمناهج الدراسية. كما أكد على أهمية توظيف الوسائل التعليمية الحديثة والمبتكرة والتي تحاكي حاجات طلبة الجامعة سعياً لرفع مستوى الخريج الفلسطيني وزيادة تنافسيته في سوق العمل المحلي والدولي.
من جهته تحدث مدير المشروع د.م. أحمد أبو عبسة على أهم الانجازات التي قام مشروع iBridge في تطوير الجامعة سواء على مستوى الطلبة أو المحاضرين أو في تطوير الخطط الدراسية والتي بدورها أسهمت في تقليل الفجوة بين النظام الأكاديمي وسوق العمل.
وقد تم عقد الورشة للتحقق من مخرجات الدراسة والخطط تم إعدادها من طرف استشاري المشروع م. محمد خلة لصالح فكرة إنشاء مركز للتميز في الجامعة، بمحاذاة النماذج المحلية والعالمية.
وقد شهدت الورشة تفاعل مميز من الحضور من خلال مشاركة فعالة في النقاش وطرح الملاحظات والتوصيات التي ستعمل على إثراء مخرجات الدراسة، والتي ستشكل نقطة انطلاق لمشروع مركز التميز في الجامعة.