صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تعقد لقاءاً تعريفياً حول المشاركة في جائزة هالت الدولية (hult prize)

جامعة فلسطين تعقد لقاءاً تعريفياً حول المشاركة في جائزة هالت الدولية (hult prize)

عقدت جامعة فلسطين لقاءاً تعريفياً لطلبتها حول كيفية المشاركة بالمسابقة العالمية hult prize ، بحضور المهندس نادر الجُرف ممثلاً عن منظمة هالت الدولية، ولفيفٌ من طلبة الجامعة من مختلف التخصصات.

بدوره رحب د.عبدالكريم المدهون بالحضور الكريم، مؤكداً إلى أن الجامعة تسعى دوماُ إلى المشاركة بالمسابقات العلمية المحلية والدولية الهادفة، والتي من شأنها تطوير وصقل مهارات الطالب،  منوهاً إلى أن الجامعة بصدد عقد عدة مسابقات محلية ودولية في الأشهر القادمة التي تفيد الطلبة في حياتهم العلمية والعملية معاً.

من جانبه قدم المهندس الجرف معلومات حول  مسابقة hult prize و آلية التسجيل لها، وقال:" إن المسابقة دولية ولها عدة مراحل ستكون بين الفرق المشاركة، من خلال طلب مشاريع تكون حل لمشكلات التلوث البيئي والمناخي"، مضيفاً إلى أن المرحلة الأولى تتضمن جدولاً مكثف من ندوات وورشات عمل لعدد من المختصين ولطلاب شاركوا من قبل بالمسابقة لنقل تجربتهم للطلبة الذين ينووا المشاركة هذا العام .

وقام الدكتور وليد صباح بتقديم شرح لعدد من المشكلات البيئية والمناخية التي تعاني منها مدينة غزة، كمشكلة النفايات الصلبة، والنفايات الطبية، وملوحة المياه، وتلوث بحر غزة، داعياً الطلبة إلى التمعن والتفكير بكيفية الخروج بأفكار نوعية وقيمة لهذه المشكلات وتقديمها للمشاركة بالمسابقة.

وتهدف الجائزة إلى التعريف بأفكار مشاريع الأعمال التي تهدف لوضع حلول لمشكلات التلوث البيئي والمناخي التي تواجهها الملايين من الناس، وأختتم اللقاء التعريفي بفتح باب النقاش أمام الطلبة .