صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تعقد لقاء تعريفي بمشروع دعم وصول الخريجين لسوق العمل- PEOPLE

جامعة فلسطين تعقد لقاء تعريفي بمشروع دعم وصول الخريجين لسوق العمل- PEOPLE 
في لقاء نظمته جامعة فلسطين مع منظمة العمل ضد الجوع لطلبتها الخريجين من كلية هندسة البرمجيات،كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات، وكلية الدراسات المتوسطة.
 استقبل كلاً من :الدكتور "أحمد الشقاقي" مدير العلاقات العامة في جامعة فلسطين، الدكتور المهندس"عبد الحميد زغبر"محاضر في قسم هندسة البرمجيات وفداً من منظمة العمل ضد الجوع-PEOPLE ممثلا بكلا من : الاستاذ "محمد ابو حصيرة" و الأستاذة "عبير الأبيض"مرشدين وظيفين.
حيث افتتح د."أحمد الشقاقي" كلمته مرحباً بجميع الطلبة مثنياً على اهتمامهم في تلبية دعوة التدريب لتنمية مهاراتهم والعمل سويا للحد من مشكلة البطالة .
كما أكد د.م."عبد الحميد زغبر" ان هذا اللقاء الإرشادي هدفه اطلاع الخريجين على آلية التسجيل في برنامج الوصول لفرص وسوق العمل وذلك حرصا من جامعة فلسطين على طلبتها في التوجه للأفضل وما يدعم مسيرتهم الوظيفية.
كما عرف أ."محمد ابو حصيرة" عن منظمة العمل ضد الجوع والتي تدعم الخريجين ضمن مشروع تعزيز الفرص الاقتصادية بتمويل من الاتحاد الاوروبي ، واكد ان المنظمة تعمل على استقطاب الخريجين والخريجات بهدف تحسين سبل العيش ومواجهة صعوبة الاندماج في سوق العمل.
كما أشارت أ."عبير الأبيض" بأنه سيتم العمل على تطوير وبناء قدرات الخريجين من خلال عمل لقاءات إرشادية وبعد الانتهاء سيتم تفريغ الخريجين الذين تلقوا التدريب في مؤسسات قطاع غزة لمدة ستة أشهر مدفوعة الأجر .