صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تعقد الاجتماع الأول للجنة التحضيرية العامة لمؤتمر فلسطين الدولي الأول للشباب – الشباب مبعث الحياة وعقد الأمل

بدأت جامعة فلسطين بعقد اجتماعاتها التحضيرية لمؤتمر فلسطين الدولي الأول للشباب بتنفيذ من أكاديمية الياسر للبناء والتأهيل الشبابي وباستضافة كريمة من  جامعة فلسطين لعقد المؤتمر داخل حرمها الجامعي وبمشاركتها في اللجان العلمية والتحضيرية مع الجامعات الأخرى.

حيث افتتح اللقاء الدكتور محمود العجرمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية مرحبا بالضيوف الكرام شاكرا أكاديمية الياسر على صدد تنفيذها لهذا المؤتمر، الذي يحمل في طياته رسالة عظيمة تدعو للتركيز على رعاية الشباب بتوفير فرص عمل وحياة كريمة لهم  وتفعيل مشاركتهم الايجابية ودورهم في خدمة المجتمع بالعمل على توحيد الجهود مع الجهات ذات العلاقة لتمكين دورهم في القيادة و الريادة.

 مسلطا الضوء على أن الشباب هم دائما الشعلة التي تنير الطريق و التي تتحمل المهام والمسئوليات في  أي مجتمع كان ، مستقلا أو تحت الحصار.

ومن جهته تحدث الأستاذ حسام الطنطاوي رئيس مجلس إدارة أكاديمية  الياسر في كلمته أن هذا المؤتمر له أهمية كبرى للحديث عن  قضايا وهموم الشباب الفلسطيني  والعمل على الخروج بتوصيات حثيثة يجتهد المجتمع في معالجتها والحد منها.

كما قام الأستاذ أسامة الطويل مستشار الأكاديمية بشكر جامعة فلسطين على استضافة المؤتمر مشيدا بجهودها للعمل على إنجاحه  موضحا أن الجامعة هي العنصر الأساسي للشباب و هي المورد الرئيسي للأجيال الصاعدة.

في حين أوصل " الطويل " شكره  لأعضاء الهيئة الأكاديمية المشاركين في المؤتمر من الجامعات الأخرى.

موضحين أن الاستضافة ستكون على مدار ثلاث أيام برعاية كريمة من المجلس الأعلى لوزارة الشباب والرياضة ، داعيا الله أن يكون هذا  المؤتمر انطلاقة بناءة و مخرجاته تحديات وتطلعات للشباب الفلسطيني.