صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تستقبل وفداً من وكالة الغوث في المنطقة الوسطى

استقبلت جامعة فلسطين وفداً من وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في الزهراء جنوب مدينة غزة.

حيث التقى الوفد خلال الزيارة بنائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية "د.محمود العجرمي"، "وأ.شادي عويضة" مساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية و"أ.نيفين الصالح"عن العلاقات العامة.

و ضمّ الوفد الزائر كلا من "أ.سامي الصالحي" مدير عمليات وكالة الغوث في المنطقة الوسطى، و" د.زاهر البنا" رئيس مجلس أولياء الأمور المركزي في مدارس الأونروا لقطاع غزة .

وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين جامعة فلسطين ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين، حيث رحّب "العجرمي " بالوفد الزائر، وقدم لهم شرحا موجزا عن كليات الجامعة.

كما أكّد من خلال حديثه أن الجامعة على استعداد تام  للتعاون مع كافة المؤسسات التعليمية وغيرها من أجل النهوض بواقع المجتمع الفلسطيني مشيراً أن الجامعة  تعمل على تخريج طلبة قادرين على موائمة سوق العمل والحاجات الماسة والملحة في السياق الفلسطيني، وكل هذه الجهود يجب أن تنصب في خدمة هذا الشعب، من خلال التدريبات النظرية والعملية، حيث أن الكوادر الأكاديمية داخل الجامعة حريصة كل الحرص على الوصول إلى أرقى المستويات التعليمية  من خلال وجود مساقات تدريبية من الجانب الأكاديمي خلال الخطة الدراسية للطالب الجامعي.

في حين  أشار " الصالحي "أن الوكالة على استعداد تام لتوثيق العلاقة بالدرجة الأولى مع كافة الفئات التعليمية والثقافية، والعمل معهم لتخريج أجيال قادرة على خلق أنفسها رغم كل الضغوطات التي تواجهها.

كما أكد على أن هذه الزيارة ما هي إلا لتوطيد علاقات وبداية تعاون بما يخدم أنشطة الجامعة من خلال تدريب الطلبة في مدارس الأونرا والعمل على تشغيل الخريجين المميزين من خلالها.

في حين اعتبر "البنا " أن زيارتهم لجامعة فلسطين تركت لديهم انطباعا ايجابيا عن الجامعة ومرافقها ومدى تطورها، موضحاً أن جامعة فلسطين مميزة بإمكانياتها وتطورها المستمر، مشيداً بحسن الاستقبال والضيافة التي حظوا بها من قبل الجامعة.

وفي نهاية اللقاء قام الدكتور محمود العجرمي بتقديم درع، شاكراً الأونروا على جهودها الحثيثة في النهوض بالتعليم الفلسطيني خاصة وبتقديم يد العون للعائلات المنكوبة عامة.