صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تستقبل وفداً من وزارة التربية والتعلـيم العالي

جامعة فلسطين تستقبل وفداً من وزارة التربية والتعليم العالي
استقبل الدكتور"محمود العجرمي"نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وفداً من وزراة التربية والتعليم العالي ضم كلاً من: المهندس"خلدون محمد" رئيس قسم التطوير؛ الأستاذ "محمد نعيم"رئيس قسم شؤون الكليات،وقد شارك في الاستقبال كلاً من : د.م"نهاد المغني"عميد كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني؛د.م."أحمد أبو عبسة" عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات؛ د."أحمد الأغا"عميد كلية القانون والممارسة القضائية، د."ناجي شعت" نائب عميد كلية الطب وعلوم الصحة.
حيث رحب الدكتور"محمود العجرمي"بالوفد الزائر شاكراً جهودهم المبذولة بالنهوض في المستوى التعليمي المقدم للطلبة،والمساهمة في تحسين نوعية مخرجات مؤسسات التعليم العالي ، بالاضافة الى معالجة البطالة في المجتمع والبحث عن طرق لتشغيل الخريجين ، مؤكداً ان جامعة فلسطين تعمل بجانب الجميع في الارتقاء بتقديم الخدمة التعليمية ومتابعة البحث العلمي وصولا للتنمية المستدامة.
هذا وشكر الأستاذ"محمد نعيم" حسن استقبال إدارة جامعة فلسطين، مشيراً لدور جامعة فلسطين البارز في فتح تخصصات جديدة تواكب التحديات الراهنة مما يساهم في الحل من ندرة الفرص الوظيفية وواقع الخريجين لنيل فرص عمل، مضيفاً ان هناك أمل دائم في وجود مخرج من هذا الواقع ، وهو البدء في التوجه نحو العمل الحر من قبل بعض الخريجين.
وعليه فإن وزارة التربية والتعليم أبدت جاهزيتها في تنظيم العمل الحر من خلال حاضنات الأعمال ، والزيارات الاستراتيجية ،و تنفيذ دورات حسب احتياجات الخريجين.
وفي الختام تمت التوصية بتشكيل لجنة مركزية بجامعة فلسطين لمتابعة تطبيق تدريس مساقات العمل الحر، بالإضافة إلى لجان فرعية في الكليات.