صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تستقبل وفداً من مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات بالأونروا

جامعة فلسطين تستقبل وفداً من مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات بالأونروا.
استقبل الدكتور محمود العجرمي القائم بأعمال رئيس جامعة فلسطين ونائب رئيس هيئة المديرين وفداً من مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، ضم مدير المركز المهندس هاني كردية، ومدير وحدة تطوير المشاريع المهندس محمد صبح. وشارك في الاستقبال كلاً من الدكتورة فاطمة الرباعي عميد كلية هندسة البرمجيات والذكاء الاصطناعي، والمهندس عزمي السقا رئيس قسم هندسة البرمجيات بالكلية، والدكتور أحمد الشقاقي مدير العلاقات العامة.
رحب الدكتور محمود العجرمي بالوفد الزائر، معرباً عن تقديره لجهود مركز خدمات تكنولوجيا المعلومات التي يقدمها للاجئين الفلسطينيين، ومعرباً عن استعداد الجامعة لفتح كل آفاق التعاون بين الجامعة وكلياتها ذات العلاقة مع المركز، وبما يعود بالمصلحة والنفع على الطلاب والجمهور الفلسطيني بشكل عام.
وأوضح الدكتور العجرمي أن جامعة فلسطين تسعى وعبر سياستها للتركيز على تطوير قدرات طلابها بما يجعلهم مؤهلين لتلبية متطلبات وظائف العمل المتوفرة والمتاحة فيما يخص كافة المجالات، وفي مجال تكنولوجيا المعلومات بشكل خاص.
وبين الدكتور العجرمي أن افتتاح الجامعة لكلية هندسة البرمجيات والذكاء الاصطناعي يأتي في سياق تقديم تخصصات نوعية وجديدة تخدم المجتمع والسوق سواء المحلي أو الخارجي، وبما يسهم في تجاوز أزمات الخريجين التوظيفية وارتفاع مؤشرات البطالة.
وشدد الدكتور العجرمي على أن الجامعة تحرص على التشبيك مع المؤسسات العامة والخاصة بما يحقق ربط طلاب الجامعة وخريجيها مع متطلبات احتياجات السوق بشكل مباشر في كل التخصصات سواء العلمية او في مجال العلوم الإنسانية.
بدوره شكر المهندس هاني كردية الجامعة على حسن الاستقبال، مبدياً استعداد المركز لتطوير العلاقة مع الجامعة على مستويات عدة، وبما يحقق صناعة منظومة متكاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات عبر ربط مؤسسات التعليم والحاضنات الرقمية والشركات الخاصة والمؤسسات العامة.
وبين كردية أن سياسة الأونروا حالياً هي التحول الرقمي عبر استراتيجية متكاملة ومن خلال أتمتة العمليات بشكل كامل وصولاً الى ربط اللاجئين بالخدمات التي تقدمها الأونروا بشكل إلكتروني كامل وعبر تطبيق خاص.