صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تستقبل وفداً من جمعية رابطة الخريجين المعاقين بصرياً

استقبل سعادة الأستاذ الدكتور جبر الداعور رئيس الجامعة، في مكتبه برئاسة الجامعة، وفداً من جمعية رابطة الخريجين المعاقين بصرياً، حيث ضم الوفد كلاً من الأستاذ نادر بشير رئيس مجلس إدارة الجمعية، والأستاذة  وفاء أبو دريقه مدير البرامج في الجمعية، والأستاذ يوسف العبسي المدير التنفيذي، وحضر اللقاء الأستاذ عمار ريحان رئيس قسم العلاقات العامة بالجامعة.

بدوره رحب الأستاذ الدكتور جبر الداعور بالحضور، مؤكداً اهتمام جامعة فلسطين بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن الجامعة تهتم بالتواصل مع مختلف المؤسسات لخدمة هذه الفئة، موضحاً أن جامعة فلسطين حريصة على دعم هذه الفئات.
كما استعرض رئيس الجامعة قصة نجاح الطالبة شيرين أبو مطاوع وهي من خريجي كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة، وهي من ذوي الإعاقة البصرية، ومن الطلبة المتفوقين والمتميزين بالكلية، وهي من أبرز قصص النجاح التي حققها الطلبة بالجامعة، مشيراً إلى أن إبداع الكثير منهم في عدة مجالات الأمر الذي من شأنه زيادة الاهتمام بهم وقدراتهم، وتوفير كل ما يذلل العقبات في حياتهم العلمية والعملية.
من جانبه ثمن " بشير"  دور جامعة فلسطين في خدمة الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكداً أن فئة الطلبة من ذوي الاعاقة البصرية بحاجة للاهتمام بشكل مستمر من قبل المؤسسات التعليمية الفلسطينية، تتضمن عدد من الإجراءات و الإمكانات اللازمة لتسهيل وتوفير البيئة المناسبة لهذه الفئة من الطلبة للالتحاق بالجامعات.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين جامعة فلسطين وجمعية رابطة الخريجين بصرياً، ومناقشة عدة قضايا، كما تم الاتفاق على إقامة حفل تكريم لطلبة الثانوية العامة ترعاه جامعة فلسطين وتنظمه الجمعية لهذه الفئة خلال أيام.