صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تستقبل معالي وزير التربية والتعليم العالي

استقبلت جامعة فلسطين معالي الدكتور صبري ممدوح صيدم وزير التربية والتعليم العالي، والوفد المرافق له، ظهر اليوم الأربعاء الموافق 13/12/2017م، وكان في استقباله رئيس جامعة فلسطين الأستاذ الدكتور سالم صبَّاح، ونوابه ومساعدوه وعمداء الكليات، كما شاركت في الاستقبال الهيئتان الأكاديمية والإدارية في الجامعة، وحشد كبير من الطلبة، ورافق الوزير في زيارته كل من رئيس جامعة الخليل السيد الدكتور صلاح الزرو التميمي، ورئيس جامعة بيت لحم السيد الدكتور ميشيل صنصور، ورئيس جامعة الأقصى الدكتور كمال الشرافي، ووكيل الوزارة الدكتور بصري صالح .

من جانبه قدم د. صيدم شكره لإدارة الجامعة ورئاستها على جهودهم الدؤوبة في العمل على تطوير الجامعة وارتقائها؛ للوصول بها إلى أفضل الجامعات الفلسطينية في كل المجالات العلمية، مشددًا على أن جامعة فلسطين والتي تحمل اسم فلسطين الأم، فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، لن يقرر فيها هذا المصارع ترامب الوعد المشؤوم الثاني بعد بلفور، وإذا كان ترامب قد وعد إسرائيل، فإن الفلسطيني ينتظر الوعد الحق، وهو وعد الله الذي سينجز بإذن الله.

كما أشاد معالي الوزير بمستوى الجامعة من خلال تأكيده على أن الزيارة تأتي انطلاقًا من المحبة والاحترام لجامعة فلسطين وكوادرها الأكاديمية والإدارية؛ لأنها تمضي قُدمًا نحو نشر العلم والمعرفة والوعي لأبنائنا الطلبة، مؤكدًا حرصه على دعم مسيرة البحث العلمي، لتوظيف الطاقات الموجودة داخل المجتمع الفلسطيني خدمةً لهذا الوطن؛ لكي نصل بفلسطين إلى صدارة الأمم، وذلك بإنجازاتها التي كان آخرها فوز المعلمة حنان الحروب بجائزة أفضل معلمة في العالم.

وقد رحب "صبّاح" بمعالي الوزير والوفد المرافق. وفي الوقت نفسه قدم نبذةً تعريفي عن الجامعة وإنجازاتها وكلياتها والتخصصات الجديدة، كما تحدث عن رؤية الجامعة في الاهتمام بالجانب التطبيقي إلى جانب العلوم النظرية، وكذلك بالاهتمام بالبحث العلمي، وذكر أن جامعة فلسطين تتميز باستقطاب الكفاءات الأكاديمية والإدارية المشهود لها في ميدان العمل.

كما تخللت الزيارة جولة تعريفية شملت كلًا من: قاعة المؤتمرات، والمختبرات التطبيقية لكلية القانون بدءًا من المحكمة الصورية، ومرورًا بمختبر مسرح الجريمة، والعيادة القانونية، ثم التوجه لمختبرات كلية تكنولوجيا المعلومات، ثم إلى الإستديو الإذاعي والتلفزيوني، وكذلك شملت الجولة عيادات طب الأسنان، ومختبر الدمى، وكذلك مختبرات كلية الصيدلة، ومختبر الصيدلية الافتراضية.

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الجامعة وأعضاء مجلسها درعًا تكريميًّا لمعالي الوزير تقديرًا لعطائه، ودعمًا لجهوده في مسيرة البناء والعطاء في ميدان التعليم.