صورة الخبر
الأخبار

جامعة فلسطين تستقبل مدير برنامج تطوير القيادة والمعلمين لدى الآمديست برام الله

استقبلت جامعة فلسطين وفدًا من برنامج تطوير القيادة والمعلمين ضم الدكتور لويس كريستلو مدير البرنامج والأستاذة رنا صقر مديرة البرامج التعليمية في مكتب غزة، حيث كان في استقبالهم الدكتور سالم صبَّاح رئيس الجامعة والدكتور عبد الكريم المدهون عميد الدراسات العليا والبحث العلمي ود. صباح نصَّار عميد كلية التربية والأستاذ عبد الكريم حمدونة رئيس قسم اللغة الإنجليزية.

ورحَّب السيد رئيس الجامعة بالوفد الزائر، وقدَّم نبذة تعريفية عن مراحل تطور الجامعة وما تتميز به في الجوانب التطبيقية بكليات الجامعة المختلفة، مما يعزز القدرة التنافسية لخريج الجامعة في سوق العمل. وقد لفت في حديثه عن تطور كلية التربية وتميزها الأكاديمي، حيث يدرس الطالب 6 مساقات عملية في المدارس المستضيفة ابتداءً من الفصل الدراسي الأول من السنة الثانية بواقع مساق لكل فصل دراسي، ويقدم الطالب المتدرب في نهاية برنامج التدريب بحثًا إجرائيًا يتناول مشكلة سلوكية أو تربوية أو تعليمية لاحظها خلال فترة التدريب، وأضاف أنَّ مجموع الساعات التطبيقية التي ينجزها الطالب خلال فترة التدريب تتجاوز 320 ساعة مما يساهم في صقل شخصية الطالب أكاديميًا ومهنيًا وتربويًا.

ومن جهته أعرب د. كريستلو عن سعادته لزيارة جامعة فلسطين مبديًا إعجابه بانجازات الجامعة التي تحققت خلال فترة زمنية قصيرة في كليات الجامعة المختلفة، وخاصة كلية التربية.

وفي سياق متصل أشار د. المدهون أنَّ زيارة الوفد للجامعة تهدف للتعرَّف على احتياجات كلية التربية على صعيد البرامج والخطة الدراسية والتشغيلية، وتطوير الكادر الأكاديمي، حيث تسعى إدارة الآمديست ضمن خطتها لهذا العام لتطوير كلية التربية وفق الأنظمة التربوية الحديثة.

واختُتمت الزيارة بجولة ميدانية لمرافق الجامعة المختلفة حيث تم زيارة مختبر الإبداع، ومختبر الوسائل التعليمية، ومركز المناظرات، والعيادة القانونية ومسرح الجريمة والأدلة الجنائية والمحكمة الصورية.